النزاهة النيابية تدعم قرار المواصفات بشحنة الاسطوانات

22

55868_1_1391591739

حصاد نيوز – قال رئيس لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق النائب مصطفى الرواشدة الأربعاء، إنه يدعم ويشد على يد مؤسسة المواصفات والمقاييس في قضية شحنة اسطوانات الغاز.

وأشار الرواشدة في حديثه  إلى إن اللجنة ستلتقي مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الدكتور حيدر الزبن يوم الخميس في مجلس الوزراء للحديث حول القضية والاستماع لاخر المستجدات.

واشار الرواشدة أن مؤسسة المواصفات والمقاييس مؤسسة وطنية وتعمل من أجل الوطن والمواطن، وأن قراراتها نابعة من حس وطني، وكل ما تفعله وتتخذه من قرارات لم يأتي عبثاً، وأن قراراتها تأتي بعد الفحص والقياس وظهور نتائج المختبرات المحلية والعالمية.

وكان مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الدكتور حيدر الزبن صرح في وقت سابق ، إنه لن يقبل أي ضغوطات من أي جهة لإدخال شحنة اسطوانات الغاز الغير مطابقة للمواصفات حيث أصبح امرها محسوماً بمنع دخولها للأردن.

واشار الزبن أنه رفض المشاركة في لجنة حكومية لفحص شحنة الاسطوانات مجدد بالمشاركة مع وزارة الصناعة والتجارة والطاقة ومجلس النواب ومؤسسة المواصفات ومصفاة البترول الأردنية.

وأضاف أن مؤسسة المواصفات رفضت دخول الاسطوانات الموجودة في ميناء العقبة جنوبي الأردن بعد اجراء مجموعة فحوصات، واخذ عينات أكثر من مرة، مشيراً إلى أن العينات فشلت بسبب مخالفة في شرط “لحام” اسطوانات الغاز.

قد يعجبك ايضا