بالصور …الجمارك الأردنية تحبط تهريب بضائع مختلفة في عدة أماكن سرية

38

55866_1_1391589483

حصاد نيوز –  تمكنت كوادر الجمارك الأردنية العاملة في مديرية جمرك العقبة/مركز جمرك وادي اليتم أثناء التفتيش الدقيق للمركبات القادمة من مدينة العقبة خلال شهر كانون الثاني لعام 2014 من إحباط تهريب بضائع مختلفة ،حيث وجدت الضبطيات المهربة في عدة أماكن سرية أعدت خصيصاً لهذه الغاية.

وكانت أهم المضبوطات كما يلي: البسه مختلفة عدد (1407) قطعة، وأحذية ماركات مختلفة عدد (470) قطعة، وفستق حلبي نخب أول بوزن (1400) كغم، وكاشو بوزن (400) كغم ، وفصالات أبواب اتوماتيكية إيطالي عدد (250) قطعة، وأجهزة خلوية متطورة بعدد (44) جهاز ،وإكسسوارات خلوية عدد (100) ومعسل عدد (53) كغم، وتم ضبط مسدس عيار 9 ملم عدد واحد وذخيرة مسدس بعدد (23) طلقة.

وقد بلغت الغرامات الجمركية المترتبه عليها (35) ألف دينار،وتم إحالة قضايا الضبطيات إلى مدعي عام الجمارك لاستكمال الإجراءات اللازمة بحق المخالفين وذلك حسب قانون وتعليمات الجمارك الأردنية النافذة.

وتجدر الإشارة بان الجمارك الأردنية من أهم أهدافها الأساسية مكافحة الأنشطة التجارية غير المشروعة ومن ضمنها البضائع المقلدة والمزورة والممنوعة، انطلاقاً من دورها في حماية حقوق الملكية الفكرية حيث أن هذه السلع والبضائع لا تتوفر فيها المواصفات أو النوعية أو الجودة كونها لا تتعرض إلى فحوصات مخبرية وضبط هذه السلع تأتي في حماية المواطنين من الغش والحفاظ على صحة وسلامة الإنسان.

قد يعجبك ايضا