مأساة الفحص الطبي للعمالة الوافدة، اجراءات معقدة، فهل يتدخل الوزير د . سعد جابر ؟!

39

حصادنيوز-تجربة مريرة ورحلة طويلة يضيع فيها وقت المواطنين اثناء مراجعتهم لاجراء الفحوصات الطبية للعمالة الوافدة لغايات استيفاء الوثائق المطلوبة من اجل تجديد اقامات العمال وتصاريح العمل .

واشتكى مواطنون لـ”اخبار البلد” اليوم الاحد ، من التأخير والمماطلة والازدحام والاكتضاض امام مراكز فحص العمالة الوافدة والمماطلة والتأخير في الحصول على نتائج الفحوصات الطبية .

وقال المواطنين ان التصريح يكلفهم مبلغ يفوق الـ(500) دينار فيما تصل قيمة الفحص الطبية الى ما يقارب الـ(84) دينار ، مستنكرين ارتفاع قيمة الفحص الطبي على اعتبار انه فحص روتيني ولا يتم اجراءه في مستشفى .

وعبر المواطنين عن استنكارهم وغضبهم بسبب ما يعانوه من تعقيدات وتأخير في اجراء الفحوصات الطبية للعمالة الوافدة ، معتبرين ان وزارة الصحة تمد يدها في جيوبهم لتأخذ ما فيها من نقود بدلاً من فحص لا يسمن ولا يغني من جوع ولكون العامل يأتي للاردن وهو يحمل معه فحص طبي في مختبرات طبية في بلده الاصلي وحيث ان هذه المختبرات الطبية معتمدة لدى الحكومة الاردنية .

وطالب المواطنين وزير الصحة الدكتور سعد جابر باعادة دراسة وتقييم موضوع الفحص الطبي وثمنه الباهض وطبيعة الفحص ومعالجة التأخير في تسليم نتائج الفحص الطبي للمواطنين لكي يتمكنوا من انجاز معاملاتهم باسرع وقت ممكن .

قد يعجبك ايضا