الصرايرة: شركة البوتاس لم تفاوض أي جهة إسرائيلية لاستيراد الغاز

43

50647_1_1387664886

حصاد نيوز –  أكد رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية، جمال الصرايرة، ان الشركة لم تفاوض اية جهة سواء كانت حكومية أو من القطاع الخاص الاسرائيلي لاستيراد الغاز منها لاستخدامه في مصنع الشركة.

وبحسب الصرايرة، فإن “البوتاس العربية” تتفاوض حاليا مع شركة اميركية متخصصة بتوريد الغاز اسمها نوبيل انيرجي (مسجلة في الولايات المتحد)، مشيرا إلى ان هذه الشركة تؤمن الغاز من مصادر متعددة عالميا؛ حيث تتفاوض معها “البوتاس العربية” لتزويدها بالغاز غير انه لم يتم حتى الآن توقيع اي اتفاق رسمي معها.

وأكد الصرايرة أنه “لم يرد الشركة حتى الآن اي رد من الحكومة بخصوص هذا الاتفاق سواء ايجابا أو سلبا”.وقال الصرايرة إن الشركة عملت عدة دراسات سابقة لبحث بدائل الطاقة من خلال التزود بالغاز الطبيعي، ومنها الغاز المصري الذي درست سابقا مد انبوب من العقبة إلى مصانعها قبل انقطاعه.

كما درست الشركة التباحث مع الجانب الفلسطيني للحصول على الغاز الطبيعي الفائض عن حاجته من الحقول في سواحل غزة بعد البدء في انتاجه.

يأتي ذلك في وقت نقلت فيه وسائل اعلام اسرائيلية أنباء تفيد بالتوصل إلى الاتفاق بين شركة البوتاس العربية وشركة اسرائيلية يتضمن تشغيل خط أنابيب الغاز من مصنع للمواد الكيميائية قرب مدينة بئر السبع الى شركة “البوتاس العربية” بالاردن عبر البحر الميت.

وزارة الطاقة أكدت بدورها عدم وجود أي مفاوضات على أي صعيد مع أي طرف اسرائيلي لاستيراد الغاز الطبيعي منه. وقالت الوزارة في وقت سابق ان الاتصالات حول استيراد الغاز تجري حالياً بين شركة البوتاس العربية، من خلال شركة نوبل الاميركية حول امكانية استيراد الغاز الطبيعي المتاح في منطقة البحر الميت كوقود رخيص ونظيف لمصانع شركة البوتاس العربية الموجودة في منطقة البحر الميت.

قد يعجبك ايضا