بإستضافة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا إنطلاق الورشات التدريبية لبناء قدرات الأكاديميين الجدد

50

حصاد نيوز – افتتح رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي الورشة الأولى من برنامج تدريب الأكاديميين في بداية حياتهم المهنية في الجامعات الأردنية، بتنظيم من المجلس الثقافي البريطاني، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تحت عنوان: “إستراتيجيات التعليم العالي في القرن الواحد وعشرين”.

    ورحب الرفاعي بالمشاركين والمدربين، مُشيداً بدور القائمين على تنظيم هذه الورشات، لما لها من أهمية في رفع جودة التعليم العالي، وتمتين الأكاديميين، الأمر الذي ينعكس إيجابياً على  مخرجات التعليم الجامعي.

    واستعرض الرفاعي مسيرة الجامعة وإنجازاتها، على المستويين المحلي والإقليمي، وما حققته من تشبيك أكاديمي وعلمي وتبادل للطلبة مع كبريات جامعات مرموقة، وما قامت بهم من شراكات في مشاريع دولية وأوربية، وما توليه من تطوير لأداء أعضاء هيئتها التدريسية، ذاكراً حصول الجامعة على تمديد من الاعتماد الأمريكيABET لمدة ست سنوات قادمة في برامج تقدمت بها بتخصصات الهندسة وعلم الحاسوب.

     بدوره استعرض ممثل وحدة المشاريع والتعاون الدولي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أبرز انجازاتها والاستراتيجيات التي تعمل عليها،سيما في  تبني ودعم وإطلاق مثل هذه المشاريع والروش التدريبية خدمة للتعليم العالي.

   وتأتي هذه الورشة التي أطلقها المجلس الثقافي البريطاني ضمن مشاريع تهدف إلى بناء قدرات الأكاديميين الجدد في الجامعات الأردنية في مجالات التدريس الحديث، والبحث العلمي، بالإضافة الى المشاركة والقيادة، وهو ما يتوافق مع أهداف الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية2016-2025.

ويذكر أن الورشة، وهي الأولى ضمن سلسلة ورش ستعقد لاحقاً في عدد من الجامعات الأردنية، تستمر على مدار يومين، ويقدمها أساتذة من جامعة(بليموث)البريطانية، وتشمل تدريبا لتخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ((STEM في موضوعات تتعلق بتحديات التعليم العالي وتطوير برامج ذات جودة عالية، والتعليم المرن، وعلاقته بتكنولوجيا المعلومات.

 

قد يعجبك ايضا