(630) الف دينار موجودات اموال «تقاعد الصحفيين» والمستفيدون (830)

39

حصادنيوز-كشف نائب نقيب الصحفيين ينال البرماوي أن اجمالي قيمة أموال صندوق تقاعد الصحفيين تبلغ (630) ألف دينار، فيما يصل عدد الزميلات والزملاء المستفيدين من الصندوق إلى قرابة (830).

وبين البرماوي أن المجلس بدأ العمل على إعداد كشوفات صرف أموال الصندوق منذ منتصف تموز الماضي، فيما يواصل إعدادها، نظرا لإستمرارية بعض الزملاء والمؤسسات بدفع رسومه حتى الآن، وبالتالي لم ينته بصورة نهائية من هذه الكشوفات.

وأشار البرماوي إلى أن العمل جار الآن لتحديد بنك يتم إيداع المبلغ به حيث ينوي مجلس النقابة صرف المبلغ للزملاء من خلال بنك محدد، حتى لا يضطر الزملاء لللجوء للنقابة بهذا الخصوص، مبينا أن المستفيدين من الصندوق سيحصلون على العائدات التقاعدية المدفوعة وأي التزامات مالية أخرى مترتبة على الصندوق والمساهمات الواردة له من صندوق النقابة وعوائد استثماراته، وذلك بمجمله سيكون من خلال البنك.

وكان مجلس الوزراء قد قرر الأسبوع الماضي الموافقة على نظام الغاء نظام التقاعد لاعضاء نقابة الصحفيين لسنة 2019 والذي جاء تنفيذا لقرار الهيئة العامة للنقابة بالغاء نظام التقاعد لعدم جدوى الصندوق .

وبحسب البرماوي فإنه بموجب النظام الذي يعمل به من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية بتاريخ الخامس عشر من أيلول الجاري، سيشكل مجلس نقابة الصحفيين لجنة تصفية للصندوق برئاسة نائب النقيب وعضوية ثلاثة اعضاء من الهيئة العامة المشتركين في الصندوق ومدقق الحسابات القانوني للنقابة لغايات حصر أموال الصندوق وموجوداته وبيان مقدار العائدات التقاعدية المدفوعة فعلا، وأي التزامات مالية مترتبة على الصندوق وعائدات استثمار امواله .

وأوضح البرماوي أن اللجنة بعد ذلك تنسب الى مجلس النقابة بتسديد أي التزامات مالية مترتبة على الصندوق للغير واعادة المساهمات الواردة للصندوق من صندوق النقابة واعادة العائدات التقاعدية المدفوعة الى مستحقيها وتوزيع ما تبقى من اموال الصندوق وعوائد استثماراته الى مستحقيها بنسبة العائدات التقاعدية المدفوعة .
الدستور

قد يعجبك ايضا