وزارة النقل : لا بدائل عن مجمع سفريات الكرك الجديد .. ورئيس البلدية يستمهل

48

حصادنيوز-قال مصدر في وزارة النقل، إن لا بدائل موجودة عن مجمع سفريات الكرك الجديد.

وأوضح المصدر أن المجمع الجديد يقع ضمن منطقة حيوية بالمحافظة، وأنه يبعد عن قصبة المدينة مسافة تقدر بحوالي 10 كيلومترات.

وأشار إلى أن المجمع يقع ضمن منطقة قريبة من منشآت حيوية على الطريق بإتجاه عمان والنادي الرياضي وغيرها من المنشآت الهامة، لافتاً إلى أن المجمع يأتي أيضاً على الطريق الواصلة إلى شارع مؤتة والدوائر الحكومية.

وقال إن المجمع يقع على الطريق تخدم شمال وجنوب المحافظة.

وأشار إلى أن المجمع الحالي للسفريات الموجود في وادي طوى بالمدينة يقع على شارع رئيسي وهو غير مخدوم ومجهز، بالاضافة إلى أنه على قطعة أرض مملوكة لأشخاص وليس للبلدية.

وعن احتجاجات الوسط التجاري للمدينة، قال “أين هي المواقف التي سيتم نقلها؟ خاصة وأن الشارع بالوسط التجاري يتكون من مسرب واحد فأين هي المواقف التي يتم التحدث عن نقلها؟”.

وتساءل المصدر، عن توقيت الاحتجاج على انشاء المجمع بقوله : “طيلة 4 سنوات والعمل يجري بالمجمع، وبعلم التجار والسائفون، فيما لم نشهد على مدارها أي احتجاجات؟”.

وأكد أن لا بدائل عن المجمع الجديد، خاصة وأن طبيعة المدينة الجبلية تفرض تشغيله، “إذ لا بدائل متوفرة والبدائل المطروحة ساحات ترابية أو ملكيات خاصة”.

ونوه إلى أن المثلث الواقع بالقرب من المجمع الجديد، ويبتعد عنه مسافة 300 متر، يشهد يومياً حركة نشطة لنقل الركاب سواء إلى عمّان أو إلى مناطق مختلفة من المحافظة.

بدوره، دعا رئيس مجلس محافظة الكرك صايل المجالي إلى تأجيل افتتاح مجمع الكرك وفتح حوار حول جدوى المجمع وأهميته مع مؤسسات وفعاليات وأهالي وتجار محافظة الكرك.

وقال مساء الثلاثاء، إن هنالك فئات كالتجار وسائقي الحافلات يدعون أنهم متضررون من المجمع الجديد، فيما تصر وزارة النقل على تنفيذ خطتها وباستعجال لأجل فتح المجمع.

وأضاف “الكرك تتحمل مسؤولية نفسها ويوجد بها مؤسسات ونقابات وفعاليات ممثلة يمكنها البدء بحوار حول أهمية المجمع والخروج بقرار توافقي حوله”، معتبراً أن موضوع المجمع والاحتجاجات على مكانه أخذت أبعاداً كثيرة بالرغم من أنه ليس أولى أولويات الكرك.

وكانت المدينة شهدت منذ يومين احتجاجات على خلفية تشغيل المجمع الجديد من قبل تجار وأهالي وسط المدينة محتجين على تشغيل المجمع الجديد.

 

هلا اخبار

قد يعجبك ايضا