شركه الفوسفات توزيع ارباحا بنسبة 20% من راس المال البالغ82.5 مليون دينار.

52

حصاد نيوز – حققت شركه الفوسفات ارباحا خلال السنه الماضيه حجمها47 مليون دينار متجاوزة بذلك الخسائر التي منيت بها خلال 2017…..وبذلك تكون الشركه قد اعادت توازنها.
واقرت الهيئه العامه للشركه خلال اجتماعها السنوي اليوم توصية مجلس الاداره بتوزيع ارباح على المساهمين بنسبة 20% من راس المال البالغ82.5 مليون دينار.
وقال الدكتور محمد ذنيبات رئيس مجلس الاداره خلال الاجتماع الذي استمر على مدى 3 ساعات.ان عام2018 شكل انطلاقه جديده للشركه بعد ان تخلصت خلاله من الخسائر التي منيت بها خلال العامين السابقين
واضاف الذنيبات خلال الاجتماع ان النتائج الايجابيه التي حققتها الشركه كانت حصيلة اتباع سياسه الاداره بضبط النفقات حيث تم تخفيض كلف الاتتاج بمبلغ 43 مليون دينار وكذلك تخفيف كلف الانتاج في المجمع الصناعي لماده حامض الفوسفوريك بمقدار55 دولار للطن ولمادة سماد فوسفات ثنائي الامونيوم بمقدار37.7 دولار للطن.
واشار التقرير السنوي للشركه الى ان صافي مبيعات الشركه خلال العام الماضي بلغ674.4مليون دينار محققة زياده نسبتها87.8 مليون دينار بنسبة15%.
وفي مجال الانتاج بلغ حجم انتاج الشركه خلال العام الماضي8 ملايين و22 الف طن وبلغت كميات الانتاج في المجمع الصناعي بالعقبه من الاسمده الفوسفاتيه 236 الف طن لسماد الداب و281 الف طن لحامض الفوسفوريك و856 الف طن لحامض الكبريتيك و6 الاف طن لفلوريد الالمنيوم.
وتمكنت الشركه خلال العام الماضي من زياده انتشار منتجاتها الى اكثر من40 شركه موزعه في 18 دوله في العالم حيث تمكنت من تصدير4.2 مليون طن من الفوسفات….
وردا على سؤال حول موضوع رئيس مجلس الاداره السابق وليد الكردي قال الذنيبات ان قضيته بيد القضاء ولا علاقه لنا به

 

 

قد يعجبك ايضا