مُحاضرة علمية في مُستشفى العيون التخصصي حول مرض قِصر النظر

44

حصادنيوز-ضمن إطار رؤيته الهادفة لمواكبة أبرز التطورات في مُختلف المجالات الطبية وتعزيز خبرة الكادر الطبي لديه، نظم مستشفى العيون التخصصي مؤخراً مُحاضرة علمية حول قصر النظر والأسباب المؤدية له.

هذا وقد ناقش الدكتور إبراهيم النوايسة إستشاري طب وجراحة العيون وجراحة السائل الزجاجي والدكتور أحمد قاروت أخصائي طب وجراحة العيون مع نخبة من الأطباء المختصين أبرز أسباب مرض قِصر النظر وعلاجه خِلال محاضرة علمية بعنوان Can Progressive Myopia Be Stopped. حيث تم تسليط الضوء على الأعراض وتداعيات التأخر في العلاج، وذلك تجنباً لتدهور الحالة تدريجياً أو بسرعة، مؤكدين على أهمية إجراء فحوصات دورية للتأكد من الإصابة بقِصر النظر ليتسنى للطبيب تصحيح الحالة واختيار العلاج المناسب.

ويرى مُستشفى العيون التخصصي أن رفع المستوى العلمي للأطباء وإبقائهم على تواصل مستمر مع كل ما هو جديد من تقنيات ومعلومات، يُعتبر الوسيلة الأمثل لرفع أدائهم المهني، حيثُ أن تنظيم المُحاضرات والدورات العلمية والتدريبية والتعرف على الأجهزة الطبية الحديثة يقود إلى توفير الخدمات المتميزة للمواطنين.

والجدير بالذكر أن مُستشفى العيون التخصصي يُعد أحد المُستشفيات الرائدة في مجال طب وجراحة العيون ومشهود له بكفاءة طاقمه الطبي والتمريضي بالإضافة إلى وجود التدريب والتعليم المُستمر في مُختلف المجالات الطبية. ويُطبق المُستشفى برنامج تعليم طبي مُستمر يتضمن عقد مُحاضرات علمية بمشاركة نخبة من الأطباء الاستشاريين المؤهلين علمياً وعملياً من داخل وخارج المُستشفى.

ومُستشفى العيون التخصصي قد تأسس في العام 1998 ويُعد من المُستشفيات الأكثر تقدماً وتطوراً من حيث الحداثة والتقنية الطبية العالية المُستخدمة في الأجهزة التشخيصية والعلاجية التي تغطي جميع الاحتياجات اللازمة لتشخيص ومعالجة أمراض العيون.

قد يعجبك ايضا