بدء فعاليات المؤتمر الدولي حول الصكوك الإسلامية في اليرموك

64

45866_1_1384287553

 بدأت في جامعة اليرموك اليوم الثلاثاء فعاليات المؤتمر الدولي “الصكوك الإسلامية وأدوات التمويل الإسلامي” والذي تنظمه كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في الجامعة بالتعاون مع ولاية باهانج وكلية اكيب الماليزية، ويستمر يومين.

وقال رئيس جامعة اليرموك الدكتور عبدالله الموسى لدى افتتاحه المؤتمر ان أهمية هذا المؤتمر تكمن في أن الصكوك الإسلامية تمكنت من استقطاب أعداد كبيرة من المستثمرين من مختلف دول العالم وبرزت كواحدة من أهم الأدوات التي استطاعت أن تشق طريقها في أسواق المال العالمية إلى أن أنشأت أسواق مالية إسلامية لتداولها.

واوضح رئيس مجلس أمناء كلية اكيب الدكتور الحاج يعقوب أهمية عقد مؤتمر الصكوك الذي يهدف إلى تسليط الضوء على آخر التطورات والمستجدات في مجال أنظمة التمويل الإسلامية, وأهمية التداول بالصكوك والتصكيك وتقييم احتمالاتها المستقبلية, إضافة لإتاحة المجال لصناع السياسة وواضعي المعايير والمساهمين في السوق والمؤسسات الدولية لمناقشة كيفية استخدام سوق الصكوك في عملية التنمية والتطوير .

واكد عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور عبدالرؤوف الخرابشة اهمية إقامة مؤتمر دولي عن الصكوك الإسلامية لما تشهده الأسواق المالية الآسيوية والأوروبية من نمو متزايد في عمليات إصدار الصكوك الإسلامية.

وفي نهاية الافتتاح وقع الدكتور الموسى والدكتور الحاج يعقوب مذكرة تعاون أكاديمي وبحثي بين اليرموك واكيب الماليزية نصت على تبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية في مختلف التخصصات, وإجراء البحوث العلمية، وإصدار المطبوعات وتبادلها، وإقامة المؤتمرات والندوات العلمية المشتركة, والمشاركة في تطوير البرامج الأكاديمية التي يطرحها الجانبان, بالإضافة إلى استقبال اليرموك لعدد من الطلبة الماليزيين في برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها الذي يحظى بسمعة عالمية متميزة.

قد يعجبك ايضا