تجار محافظة الزرقاء يشكون ارتفاع رسوم النفايات الزائدة ويقولون فرض قيمتها يأتي مزاجيا .

41

حصادنيوز-طالب تجار في محافظة الزرقاء ؛ بلدية الزرقاء  الكبرى بضرورة إعادة النظر، لتخفيض رسوم النفايات الزائدة والتي تفرضها البلدية  على أصحاب المنشآت التجارية والحرفية والمكاتب المهنية ، موضحين أن الحالة التجارية تعاني من الركود وأن تلك الرسوم تشكل عبئا ماليا إضافيا عليهم .

وكان تجار وحرفيون وأصحاب منشآت ومكاتب في الزرقاء  اشتكوا لــ ( لوكالة عكاظ الاردنية ) اليوم الخميس ؛ من ارتفاع رسوم النفايات الزائدة التي تدخل ضمن قائمة رسوم رخص المهن والتي تفرضها  على القطاع التجاري، مطالبين بإعادة النظر بعملية رفع تلك الرسوم مراعاة للظروف الاقتصادية والركود الذي تعاني منه الأسواق.

وأشار بعض التجار إلى أن عملية تحديد الرسوم لا تخضع إلى آلية دقيقة وانها مزاجية تفرض من قبل الموظف ؛ إذ لا توجد معايير أو نشرات توضح آلية تحديد قيمة تلك الرسوم لغاية نشر هذا الخبر .

وفي حديث سابق اجرته وكالة عكاظ عبر الهاتف مع عضو المجلس البلدي وليد ابو عبد الذي اكد ان المجلس البلدي بصدد اجتماع ليناقش موضوع النفايات الزائده والعمل على تحديد قيمتها لكل مهنة على حدة .وتظلم المواطن ص. م بقلوله انني صاحب بقاله مكونه من بابين وفرض عليه العام رسوم نفايات زائدة 30 دينارا عدا عن رسوم النفايات المقررة برخصة المهن ولكن السنه تفاجأت بان البلدية تفرض عليه رسوم 200 دينار .

وأكد ايضا المواطن (  أ.ي.ر ) والمواطنة ( س. ح ) أصحاب مكتاب مهنية  ان البلدية فرضت عليهم رسوم نفايات زائدة قيمتها ( 100)  دينار رغم ان المكتب لا يحتوي إلاعلى كمبيوتر واثاث مكتبي فقط وكان يفرض عليهم العام السابق كأصحاب مكاتب مهنية فقط ( 15 )

وقال صاحب منشار حجر في وادي العش ان البلدية لا تخدم المنطقة فبأي حق يضعون علينا نفايات زائدة ؟؟

 

قد يعجبك ايضا