هذه المناطق ستشهد تراكما للثلوج ليلة الاربعاء

26

حصاد نيوز – قال موقع طقس العرب إن نتائج تحليلات المتنبئين الجويين تشير إلى إن هناك توقعات بتساقط الثلوج بمشيئة الله اعتباراً من ساعات الليل فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1200 متر عن سطح الأرض والتي تشمل جبال جرش وعجلون العالية تمتد تِباعاً نحو المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر عن سطح البحر مع ساعات مُنتصف الليل سواءً في شمال ووسط المملكة والتي تشمل (محافظتي عجلون و جرش: عبين، عبلين، رحابا، رأس منيف، سوف، ثغرة عصفور، مثلث القاعدة، أعالي عنجرة، أعالي ساكب و كفرخل و ما حول هذه المناطق.

محافظة البلقاء: زي و إم جوزة و البحيرة و ما حول هذه المناطق من مُرتفعات.

محافظة العاصمة: صويلح، ضاحية الرشيد، الجبيهة، الجامعة الأردنية، خلدا، تلاع العلي، دابوق، ابو علندا، و المناطق التاخمة لهذه المُرتفعات.

محافظة المفرق: القُرى المتاخمة لجبل العرب مثل دير الكهف و أم القطين).

وتستمر الثلوج بالتساقط حتى ساعات صباح الأربعاء ومن المُتوقع حدوث تراكمات في المناطق أعلاه قد تُعيق المسير على طرق تلك المناطق على فترات.

كما ويُتوقع أن تمتد زخات ثلجية مع ساعات متأخرة من الليل وفجر يوم الأربعاء نحو المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر عن سطح البحر والتي تشمل الأجزاء الغربية من العاصمة عمان، ولا يُستبعد حدوث بعض التراكمات المحدودة إجمالاً.

وعلى صعيد مُتصل، يُتوقع بمشيئة الله تساقط أمطار مخلوطة بالثلوج والبَرَد والثلوج الذائبة في العديد من المناطق التي يقل ارتفاعها عن 900 متر.
كما ستقوم شركة زين بإقامة فعاليات مختلفة في المتحف، وستوفّر تغطية إنترنت مجانية (WIFI) لموقع المتحف، ليتسنى للزوار مشاركة الصور من داخل المتحف، لإبراز ما يحتويه من دبابات ومدرعات وآليات استخدمتها القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، تعرض تاريخ تطوّر هذه الآليات منذ العام 1915 وبتسلسل تاريخي لتطور صناعتها.

وعن توقيع هذه الاتفاقية، قال الرئيس التنفيذي لشركة زين فهد الجاسم ان رعاية زين للمتحف، تأتي انطلاقاً من مسؤولية الشركة الاجتماعية والوطنية تجاه القوات المسحلة الأردنية الباسلة – الجيش العربي، وتقديراً لدور نشامى القوات المسلحة في حفظ وحماية الوطن ومقدراته، إذ يخلّد المتحف بطولات جيشنا العربي التي سطرها النشامى على مر الزمان، بالإضافة إلى حرص الشركة على إقامة شراكات فاعلة مع مختلف المؤسسات.

من جانبه، قال عضو مجلس أمناء متحف الدبابات الملكي رجا غرغور: “سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع زين، الشركة الرائدة في قطاع الاتصالات، لنكون شركاء في تحقيق رسالة المتحف الهادفة إلى تخليد التراث العسكري والحفاظ على هذا الموروث الثمين، الذي يبرز دور الأردن وتقدمه على الصعيد العسكري، ويخلد بطولات نشامى جيشنا العربي، كما سنعمل مع شركة زين على تنظيم العديد من الفعاليات التي ستثري الجانب التثقيفي للزوار عبر عروض تفاعلية مفيدة وممتعة في الوقت ذاته”.

وقد دأبت شركة زين على تقديم كافة أشكال الدعم للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية، كمساهمتها في صندوق دعم أُسر شهداء القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، وصندوق دعم أفراد القوت المسلحة الأردنية، وصندوق المسؤولية الاجتماعية التابع للقوات المسلحة، وتكريم أمهات وذوي الشهداء في ذكرى معركة الكرامة ويوم الأم، بالإضافة إلى رعاية أبرز الفعاليات التي تقام تحت مظلة القوات المسلحة، كرعايتها على مدار عدة أعوام لمسابقة المحارب الدولية السنوية التي تقام في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة (KASOTC)، والمؤتمر الدولي للخدمات الطبية الملكية.

قد يعجبك ايضا