تجدد تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي

26

44620_1_1383166974

 تتجدد حالة عدم الاستقرار الجوي اليوم، اذ تبقى درجات الحرارة دون معدلاتها في مثل هذه الفترة من العام، لتقع بين 2و5 درجات مئوية، ويكون الطقس مائلا للبرودة، وفقا لموقع طقس العرب.

وأشار الموقع الى ان كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة تتكاثر تدريجياً، لتتهيأ الفرصة من جديد لهطول زخات من الأمطار في أجزاء مختلفة من المملكة، قد تكون غزيرة أحياناً وتترافق مع حدوث عواصف رعدية، وقد يتساقط البَرَد.

وتكون الرياح شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، تنشط أثناء حدوث العواصف الرعدية، وربما تثير الغبار، وفي خليج العقبة، تكون شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة، ويستمر البحر هادئاً.

وأضاف الموقع أن الطقس يكون بارداً نسبياً عموما في مختلف المناطق ليلا، وتستمر الفرصة لهطول زخات مطرية، قد تكون رعدية في مناطق مختلفة، ولا تستبعد غزارتها، وتكون الرياح شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، تنشط أثناء حدوث العواصف الرعدية وقد تثير الغبار.

وبين ان تأثر المملكة بحالة عدم استقرار جوي يستمر غدا، اذ تتواصل درجات الحرارة دون معدلاتها في مثل هذه الفترة من العام، لتقع بين 3و5 درجات مئوية، ويكون الطقس مائلاً للبرودة وغائماً جزئياً إلى غائم غالبا.

وتتهيأ الفرصة من جديد لهطول زخات مطرية في أجزاء مختلفة من المملكة، غزيرة أحيانا، وتترافق مع حدوث عواصف رعدية ووقد يتساقط البَرَد.

وتكون الرياح شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، تنشط خلال العواصف الرعدية وقد تثير الغبار، وفي خليج العقبة، تكون شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة، ويستمر البحر هادئاً.

وحدز الموقع، من الظروف الجوية السائدة جراء خطر شدةّ العواصف الرعدية وسرعة الرياح التي يمكن أن تكون قوية في مناطق محدودة، أثناء حدوث العواصف الرعدية، وخطر غزارة الأمطار واحتمالية تشكل السيول وجريان الأودية في بعض المناطق.

ولفت إلى خطر حدوث مضاعفات لدى مرضى الجهاز التنفسي والعيون، نتيجة ارتفاع نسبة الغبار في الأجواء، بينما تتراوح درجة الحرارة العظمى في مختلف انحاء العاصمة ما بين 17 و19 درجة مئوية.

قد يعجبك ايضا