بمساعدة أشخاص ….فرار سجين من قبضة الأمن إثناء تواجده في محكمة معان

24

44524_1_1383066638

تمكنت مجموعة أشخاص من تهريب سجين من قبضة الأمن أثناء تواجده في محكمة بداية معان اليوم، لعرضه على النائب العام على خلفية قضايا جنائية، وفق مصدر أمني في محافظة معان.

وأشار المصدر إلى أنه وأثناء نزول أحد السجناء من سيارة الترحيل المخصصة للسجناء أمام مبنى المحكمة لحضور جلسة محاكمته وعند دخول مبنى المحكمة، فوجئت عناصر القوة الأمنية المكلفة بحراسة السجين بوجود أشخاص دخل المحكمة أحاطوا بهم ومكنوا السجين من الفرار.

ووفق شهود عيان من داخل المحكمة، فإن سجينا يشتبه بارتكابه قضايا جنائية تمكن من الفرار من داخل محكمة معان أثناء مثوله أمام القاضي، بمساعدة أشخاص عمدوا على إشهار أسلحة بيضاء على القوة الأمنية وتخليص السجين من قبضتهم.

وأشاروا إلى أن أحد عناصر القوة الأمنية بادر الى إطلاق النار بالهواء باتجاه مجموعة الأشخاص الذين أحاطوا بالقوة الأمنية المكلفة بحراسة السجين، إلا أن مجموعة أخرى كانت تقف أمام المدخل الرئيس للمحكمة وفرت الحماية اللازمة للسجين الذي تمكن من الفرار.

وفي وقت لاحق، فرضت قوات الدرك طوقا أمنيا حول المحكمة لحمايتها كإجراء أمني احترازي ولمنع أي تداعيات أو اعتداءات محتملة عليها، فيما باشرت أجهزة الأمن بعمليات البحث والتحري عن السجين الهارب والأشخاص الذين ساعدوه.

وكانت أروقة المحكمة قد شهدت حالة استنفار قصوى إثر هروب السجين الذي اختفى فجأة عن الأنظار بمساعدة أشخاص لاذوا أيضا بالفرار إلى جهة غير معلومة.

قد يعجبك ايضا