“الأردنية” و”كمنتس الالمانية” توقعان اتفاقية تعاون علمي مشترك

32

الأردنيةوكمنتس الالمانية توقعان اتفاقية تع اون علمي مشترك 2

حصاد نيوز –  زكريا الغول : وقعت الجامعة الاردنية اليوم اتفاقية تبادل علمي وثقافي مع جامعة كمنتس الالمانية للتكنولوجيا بهدف تبادل الخبرات والكفاءات وإقامة المشاريع العلمية المشتركة.

 ووقع عن الاردنية رئيسها الدكتور اخليف الطراونة، وعن كمنتس نائب رئيسها الدكتور هنري لانج، بحضور أمين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان ابو عرابي وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية في الجامعتين.

 وتضمنت بنود الاتفاقية تبادل اعضاء هيئة التدريس ودعم جهود التبادل الطلابي وإعداد البحوث والمشاريع العلمية المشتركة خصوصا في مجال العلوم الطبيعية والهندسية،فضلا عن تجهيز عدد من المختبرات العلمية في الجامعة.

 وبحث الجانبان على هامش توقيع الاتفاقية امكانية التعاون لتطوير المدرسة النموذجية التابعة للجامعة سيما وان جامعة كمنتس تضم عددا من المدارس العالمية المتخصصة في دراسات العلوم الانسانية والطبيعية.

 رئيس الجامعة الاردنية الدكتور الطراونة قال في تصريح صحفي : “إن الاتفاقية تأتي ضمن الجهود المبذولة لإثراء تجربة الجامعة وتعزيز امكاناتها وقدراتها للوصول الى العالمية المنشودة”.

 واشار الطراونة الى ان كمنتس الالمانية تعد من أعرق الجامعات الألمانية حيث تأسست عام 1836 ولها نشاط بحث وعلمي مميز على مختلف الصعد الدولية والعالمية.

 بدوره اكد الدكتور ابو عرابي دور الاتحاد في دعم الجامعات العربية والتنسيق فيما بينها، واستقطاب المشاريع العلمية المنتجة لتنمية مواردها بما يحقق تطلعاتها.

قد يعجبك ايضا