إصابة 22 طفلا يتيماً من مبرة أم الحسين شرق عمان بـ”فايروس روتا”

26

44307_1_1382824442

استقبل مستشفى البشير الحكومي 22 طفلا يتيما من مبرة أم الحسين شرق عمان مصابين بـ”فايروس روتا”، وفق مدير المستشفى الدكتور عصام الشريدة.

وقال الشريدة إن المستشفى استقبل على مدار 3 أيام 22 حالة إصابة بهذا الفايروس، مشيرا إلى أن عدة حالات ظهرت يوم الخميس الماضي، تبعها 4 حالات الجمعة إلى أن وصلت مساء أمس السبت إلى هذا العدد.

وأضاف أن المستشفى حرك فريقا استقصائيا وبائيا إلى المبرة، بالإضافة إلى عدد من الأطباء والممرضين للإقامة فيها، متوقعا في الوقت نفسه أن يغادر الأيتام المصابون سرير الشفاء على مدار الأيام الثلاثة المقبلة.

وأشار إلى أن “فايروس روتا” ينتشر ما بين فصلي الصيف والشتاء، وينجم عن انعدام النظافة الشخصية، ومن أعراضه القيء والإسهال وارتفاع درجات الحرارة.وأكد أن المستشفى أجرى التحاليل والاختبارات اللازمة للأطفال المصابين، مشددا على أن المبرة تحت المراقبة الحثيثة.

وكان وزير الصحة بالوكالة الدكتور طاهر الشخشير يرافقه أمين عام الوزارة الدكتور ضيف اللوزي قد زارا المصابين وأطمأنا على صحتهم حيث تم تشكيل فريق لمراقبة الحالات برئاسة مدير المستشفى، الذي لا يتوقع استقبال مزيد من الحالات المصابة بهذا المرض.

قد يعجبك ايضا