صورة .. “مريول” مدرسي لطالبة ثانوية تشعل مواقع التواصل الاردنية

29

حصادنيوز-تداول ناشطون عبر صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين ، صورة لطالبة مدرسة ترتدي الزي المدرسي الحكومي ” المريول” ممتلئاً بعبارات الغزل والحب ، وقد كتبت بخط اليد وبواسطة قلم حبر .
الصورة التي انتشرت بسرعة كبيرة على موقع التواصل الاجتماعي ” الفيسبوك” وتداولت بشكل كبير من قبل الكثير من نشطاء تلك المواقع والمواطنين ، لاقت الاستنكار والسخرية من قبلهم ، متسائلين عن دور مديرة المدرسة والمرشدة والمعلمات ودور الأهل في مثل هذه الحالات و كيف يتم السماح للطالبة ان تدخل المدرسة بالطريقة التي هي عليها .
وبحسب ما تظهره الصورة التي انتشرت فإن الطالبة قد ملأت ” المريول ” الذي ترتديه بعبارات واحرف كما كتبت كلمة ” بحبك ” بخط كبير .
مصدر وعقب بحثه على موقع التواصل الاجتماعي ، واتصالاته مع المعنيين في وزارة التربية والتعليم تبين ان الصورة قديمة ، وقد تداولت في عام 2015 ، وان ما حدث قبل يومين يعود الى تداول احد النشطاء عبر صفحته الشخصية للصورة في اشارة منه انها التقطت خلال اليومين الماضيين ، الامر الذي اسهم في تداولها وبكثرة من دون التاكد من مصداقيتها وحقيقتها .
مصدر في وزارة التربية والتعليم ، اكد ان الوزارة عممت ومنذ بداية العام الدراسي على كافة الادارات في المدارس الحكومية بتشديد رقابتها على الطلبة ، والتزامهم بالزي المدرسي ، وعلى النظافة العامة ، واحتارمهم للزي كاحترامهم لهيبة المدرسة .
واضاف المصدر ، ان الصورة بالفعل التقطت لاحدى الطالبات في المرحلة الثانوية قبل 3 سنوات في عام 2015 ، وتم حينها اتخاذ الاجراءات القانونية والادارية بحق الطالبة ، داعياً المواطنين والنشطاء الى التأكد من المعلومة او الصورة قبل تداولها .
وتاليا الصورة :

قد يعجبك ايضا