“الأردنية” تستضيف الكاتبة هند خليفات

41

عودة مبدع - استضافة هند خليفات

حصاد نيوز – هبة الكايد:

استرجعت الكاتبة الأردنية الساخرة والفنانة التشكيلية هند خليفات خلال استضافتها في برنامج “عودة مبدع” الذي  نظمته وحدة الإعلام والعلاقات الثقافية والعامة في الجامعة الأردنية شريط ذكرياتها الذي عج بالمواقف المثيرة واللحظات الجميلة التي عاشتها في أروقة الجامعة خلال مرحلة الدراسة.

وبدأت  خليفات حديثها عن قبولها في كلية العلوم في قسم العلوم الحياتية في “الأردنية” نزولا عند رغبة والديها، إلا ان حبها للفن وتعلقها بالكتابة والرسم دفعها إلى الإستمرار في هذا الجانب أثناء فترة الدراسة عن طريق مشاركتها المتواصلة بنشاطات عمادة شؤون الطلبة التي كانت تحتضن مواهب الطلبة وتنميها ولا زالت.

واستذكرت خليفات في حديثها المواقف التي كانت تتعثر بها في سبيل تحقيق طموحاتها الفنية والإعلامية، مشيرة إلى أن تلك العثرات هي السبب في تواجدها ضمن سلسلة حلقات البرنامج الذي نعتها بالمبدعة.

وأضافت خليفات ان الكتابة الساخرة من الفنون الصعبة، وعلى الكاتب المتخصص بها أن يجيد ذلك  الفن من خلال قدرته على الفصل بين النقد وإبراز المعلومة بأسلوب ساخر.

ودعت خليفات الطلبة إلى البحث عن نقاط التميز والإبداع في خلجات أنفسهم للعمل على تطويرها من خلال الجهات المهتمة بمواهبهم في الجامعة والقادرة على إبرازها لهم، مؤكدة ان إرادة الإنسان هي التي تسخر الأمور والأشخاص أمامه وتساعده على الإرتقاء.

وفي ختام اللقاء الذي حضره عميد كلية العلوم الدكتور نجيب أبو كركي ومجموعة كبيرة من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة في الكلية قرأت الضيفة بعض النصوص الساخرة من مجموعتيها ( نسوان نص كم، وإمرأة لا تجيد لف الدوالي).

ويشار إلى أن برنامج “عودة مبدع” تنظمه وحدة الإعلام والعلاقات الثقافية والعامة في الجامعة من اجل استقطاب خريجي الجامعة القدامى ممن أصبح لهم بصمات واضحة في مسيرة الوطن في كل المجالات والحقول، في محاولة لمد جسور التواصل بينهم وبين الجامعة والطلبة الأمر الذي يحقق الإستفادة من خبرات هؤلاء وتميزهم.

قد يعجبك ايضا