شركة IrisGuard تعقد ورشة عمل تفاعلية للتعريف بتقنية “Blockchain”

39

حصاد نيوز – عقدت شركة IrisGuard الرائدة في حلول الدفع الإلكتروني بتقنية بصمة العين اليوم الثلاثاء 10/7/2018 ورشة عمل  تفاعلية حول تقنية Blockchain وكيف يمكن للأردن أن يقود هذه التكنولوجيا من خلال الخبرات والمهارات التي يمتلكها، وبحضور مئتي مشارك من قطاعات مختلفة ذات علاقة.

 وقال المدير التنفيذي لـ”IrisGuard” السيد عماد ملحس أن هذه الورشة جاءت لإتاحة الفرصة أمام المشاركين بالتعرف على آلية عمل النظام وأهميته ومدى تزايد الحاجة إليه في ظل الإعتماد المتزايد على الخدمات التكنولوجية والتقنيات الحديثة.

 وقال ملحس أن الشركة تعد أحد رواد الابتكار في تأمين هذه الخدمة، ومن هذا المنطلق أتاحت الورشة الفرصة للحاضرين فهم الإمكانات الحقيقية لـتقنية “Blockchain”، والتعلم من سيناريوهات الاستخدام الناجح لها، كما قدمت جلسات ورشة العمل وبالتعاون مع أكاديمية  ConsenSys Academy المشاركين والمخترعين لتقنية thereum.

 ومن جانب آخر تمت خلال ورشة العمل إتاحة الفرصة أمام المشاركين لطرح استفساراتهم وأسئلتهم لتعزيز معرفتهم ب Blockchain، وذلك خلال إحدى جلسات الورشة والتي ضمت  ست شخصيات رائدة في مجال Blockchain، معظمهم أردنيين.

 وأكد ملحس أن “IrisGuard” تعمل مع العديد من الجهات سواءاً في القطاع العام ومؤسسات المجتمع المدني، لافتاً إلى أن الشركة تعاونت مع برنامج الغذاء العالمي (WFP)، حيث تم تطبيق  برنامج بصمة العين على محلات التموين في مخيمات اللاجئين في الأردن.

 وأشار إلى أن الشركة حصلت في وقت سابق من العام الحالي على عدد من الجوائز منها جائزة  LendIt Fintech، بالإضافة إلى حصولها على تقدير من قبل برنامج الأغذية العالمي  كواحد من المبتكرين العشر الأوائل التي تغير أساليب التعامل التي يوفرها برنامج (WFP) التابع للأمم المتحدة.

 وأشاد دور IrisGuard في التعريف بنظام بصمة العين باستخدام قزحية العين التي تم التحقق منها، حيث تم الاعتراف بها دوليا كإبتكار رائد في هذا المجال.

وتأمل ملحس أن تؤدي ورشة العمل الغرض الذي عقدت من أجله بالتعاون مع أكاديمية ConsenSys، من خلال تقديم خبراتها العالمية أمام المهتمين والمختصين في الأردن، والمنطقة عموماً.

قد يعجبك ايضا