بشار الأسد: الجبهة الأردنية تنزف مقاتلين

33

43696_1_1381744426

عبر الرئيس السوري، بشار الاسد، عن قلقه من استمرار تدفق المقاتلين والاسلحة من الاردن الى بلاده، مؤكدا أن ذلك لا يزال يمثل مشكلة حقيقية لقواته التي تتقدم على نحو واضح.

وتحدث الأسد في تقرير نشرته صحيفة الاخبار اللبنانية الاثنين، عن مشكلتين تواجهان الجيش السوري؛ “درعا والجبهة الأردنية من جهة، حيث قال إن المقاتلين والأسلحة لا يزالون يتدفقون من هناك، وجبهة الشمال حلب بالتحديد، القريبة من الحدود التركية. الدعم التركي يبقيها مفتوحة”.

وعن الجبهة الاردنية، قال الأسد “لا همّ إن كانت الاسلحة والمقاتلين يتدفقون عبر النظام الأردني أو عبر الخليجيين .. إنها جبهة تنزف مقاتلين”.وأشار الأسد الى أن تركيا “الآن تعاني مشكلة بعدما سيطر تنظيم القاعدة على المعبر”.

وفيما تبقى من مناطق في سوريا، أكد الأسد أنه لا مشكلة فيها، إذ بدا مطمئنا إلى مسار العمليات العسكرية في الميدان، قائلا “الحرب كر وفر مرة نستعيد منطقة ومرة نخسر أخرى، لكن إذا ما أخذ بالاعتبار المسار العام للأمور، نجد أن الجيش السوري يتقدم على نحو واضح”.

وكانت المعارضة السورية أعلنت في وقت سابق سيطرة الجيش السوري الحر على معبر (درعا ـ الرمثا) والذي يعد من أعم المعابر الحدودية بين الاردن وسوريا.

قد يعجبك ايضا