الشريدة : مباحثات لتأسيس شركة طيران جديدة مقرها مدينة العقبة

34

حصاد نيوز –  كشف رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة عن مباحثات تجري مع شركة الملكية الأردنية لتأسيس شركة طيران جديدة مقرها مدينة العقبة.

وقال بان المباحثات وصلت إلى مراحل متقدمة جدا للإعلان عن ميلاد شركة الطيران الجديدة بمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وأوضح الشريدة ان حصة سلطة منطقة العقبة الخاصة من شركة الطيران الجديدة ستبلغ 51 بالمئة،وأشار إلى ان الشركة الجديدة ستكون خلفا للأجنحة الملكية المملوكة لشركة الملكية الأردنية وسيكون مقرها مطار الملك الحسين الدولي.

وتابع الشريدة قوله بان الشركة الجديدة ستحظى بالخبرات الفنية والإدارية والتسويقية القادرة على تحقيق الأهداف والغايات لتسهيل الوصول إلى العقبة جوا من خلال ربط مطار الملك الحسين الدولي بعدد كبير من العواصم والمدن في أوروبا ودول عربية.

وأكد الشريدة بان هذه الخطوة من شأنها تعزيز عناصر جذب الاستثمارات وتعظيم الحركة السياحية إلى العقبة ترجمة للإستراتيجية الطموحة التي أطلقتها سلطة منطقة العقبة الخاصة لترجمة رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بان تكون العقبة مقصدا اقتصاديا وسياحيا عالميا.

وفي السياق أكد الشريدة استمرار تشغيل الخطوط المنتظمة التي تسيرها حاليا شركة الأجنحة الملكية خاصة خط العقبة – القاهرة، كما أكد انه لا نية لتوقيف رحلاته التي ستبقى مستمرة كونه من الخطوط الناجحة والواعدة.

ولفت إلى انه سيتم الإعلان قريبا عن برنامج الرحلات ومواعيدها من قبل شركة الأجنحة الملكية على خط العقبة – القاهرة في وسائل الإعلام المختلفة بالأردن ومصر.

وأكد الشريدة ان تأسيس شركة طيران في العقبة سيشكل قفزة نوعية وإستراتيجية على مستوى اقتصاد المنطقة الخاصة والأردن كونه سيزيل واحدا من اكبر المعيقات والتحديات أمام مشروع المنطقة الخاصة والمتمثل في تسهيل الوصول إليها جوا.

وأضاف ان الشركة الجديدة ستربط المنطقة الخاصة والأردن إقليميا ودوليا من خلال تسيير رحلات وفتح خطوط جوية الى وجهات مدروسة لتعزيز المنظومة السياحية والاقتصادية والاستثمارية في العقبة.

وشرح الشريدة بان ابرز الوجهات التي ستعمل عليها شركة الطيران الجديدة منها الدول الاسكندنافية؛ ستوكهولم، هلسنكي، دوزلدورف إضافة إلى براغ وسلوفاكيا. كما ستكون جدة والمدينة المنورة وبغداد ودبي والقاهرة من الوجهات المستهدفة.

وقال بان الشركة الجديدة ستعمل على تحسين مميزات ومواعيد خط العقبة – عمان برحلات يومية منتظمة تناسب كافة القطاعات بأسعار التذاكر والمواعيد.

قد يعجبك ايضا