الـ”SIBS ” تغزو شباب المملكة

36

43685_1_1381696657

بداية ولمن لا يعرف الـ ‘SIBS’ فهو عبارة عن مخدر لا يعطى إلا للحيوانات التي تكون في حالة هيجان غير طبيعية ، وتعطى للحيوان عند اخضاعه لأي عملية جراحية ووفق معايير طبية محددة يقدرها الطبيب البيطري المعالج للحيوان .

هذا المخدر بات آفة من آفات المخدرات التي غزت المملكة حديثا وبدأ خطرها يقتحم أسوار صحة متعاطي المخدرات حيث ثبت علميا ووفق دراسات طبية أن هذا النوع من المخدر يؤدي الى وفاة متعاطيه فورا وبجرعة واحدة .

مصادر مطلعة خاصة أكدت أن مثل هذا النوع بدأ يتغلغل في داخل المملكة وفي أوساط مروجي المخدرات في ظل غياب شبه تام من قبل وزارة الصحة وادارة مكافحة المخدرات سواء عبر المنافذ والمطارات أو من خلال المتابعات عن روجان مثل هذا المخدر الخطير .

مصادر مطلعة أيضا أكدت أن الأجهزة الأمنية في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ضبطت عددا من مروجي هذا المخدر الخطير لكنها في الوقت ذاته طالبت مزيدا من التعاون من قبل وزارة الصحة و المؤسسات المرتبطة بها وكذلك جميع الأجهزة المعنية بمكافحة المخدرات .

كما وطالبت هذه رالمصادر وزارة الزراعة بتشديد الرقابة على بائعي هذا المخدر كونه يختص بالثروة الحيوانية ووضع الآليات المناسبة لمراقبة بائعيه ومستخدميه حتى لا يصل الى متعاطي ومروجي المخدرات ومرضى النفوس .

قد يعجبك ايضا