يالفيديو ….الحمود : كرامتــي شخصياً من كرامة أي رجل في الأمن العام

27

حصاد نيوز –  أكد مدير الأمن العام عطوفة اللواء فاضل الحمود بان مديرية الأمن العام تقف على مسافة واحدة مع كافة المواطنين في المملكة الأردنية الهاشمية أينما كان موقعهم ومهما اختلفت آرائهم وأفكارهم واضعين نصب أعيننا امن الوطن وسلامة أبناءه و سيادة القانون الذي يكفل الحقوق والواجبات التزامنا منا بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني في هذا المجال .

وقال الحمود خلال استضافته في البرنامج المفتوح الصباحي عبر إذاعة الأمن العام بان كرامة أي رجل في الأمن العام هي من كرامتي شخصياً ، و سنضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التجاوز على القانون .

وقال اللواء الحمود وكما هو معروف بأن مديرية الأمن العام تعمل بشكل مؤسسي منذ نشأتها ، وانطلاقاً من إيماني المطلق بهذا العمل سأقوم باستكمال ما بداء به زملائي ممن سبقوني في تبوء منصب مدير الأمن العام لقناعتي بان الأشخاص يأتون ويذهبون ويبقى الوطن ومؤسساته ، وعليه فان المطلوب يجب ان يكون بروح الفريق الواحد .

وأضاف الحمود بان العنوان العريض من العمل القادم سيكون سيادة القانون وتنفيذه بكل حزم وعدالة تماشياً ما ما طرحه جلالة الملك عبدالله الثاني في الورقة النقاشية السادسة ، آملين ان نكون عن حسن ظن جلالته .

وبين الحمود بان هيبة الدولة تبدا من هيبة الشرطي ، املاً ان نصل إلى نموذج رجل الأمن العام بلا عصا أو سلاح ولتنفيذ ذلك لابد من العمل على 4 محاور ، أولها إعادة ترتيب البيت الداخلي لمواكبة التطورات خاصة واننا نعيش في محيط ملتهب ، و هناك توسع عمراني وظهور أساليب جديدة من الجريمة ، الأمر الذي يدفع بنا لإعادة النظر في العملية التدريبية لرجال الامن للارتقاء بمستوى رجال الامن كما سيكون هناك دعم مطلق للمراكز الأمنية.

اما المحور الثاني فهو العلاقة بين المواطن ورجل الامن والقانون والتي يريد ان تكون علاقة احترام لا علاقة خوف، فاذا كان الاحترام متبادل فأن المواطن نفسه سيسعى لترسيخ سيادة القانون بحسب الحمود.

وقال الحمود بأن 99% من الشعب الاردني هم مواطنون شرفاء ولهم الحق بخدمة امنية متميزة اما 1% فهم مخالفون للقانون وسيسعى خلال الفترة القادمة اعادتهم ليكونوا مواطنين صالحين وفي حال عدم نجاح ذلك فالقانون هو الفيصل.

واوضح الحمود سوء الفهم بحديثه عن الامن الناعم مؤكدا بأنه لا يوجد امن ناعم او خشن، ولم يقصد بذلك التلويح لمن يعبر عن رأيه بالعصى فالمواطن الاردني له منا كل الاحترام.واضاف الحمود بأنه لن يسمح بالاعتداء على اي رجل امن وبالمقابل لن يسمح باعتداء رجل الامن على المواطنين.

وقال الحمود بأنه طلب منه عند تعيينه في منصب مدير الامن العام ان يغير رقمه الا انه رفض ذلك بل على العكس يستطيع اي شخص التواصل معه.مشدداً بأن من يتجاوز على القانون والمواطنين فانه سيتم الضرب من حديد.

ومن اولويات المرحلة القادمة قال الحمود بأن عمليات السرقة والخاوات والاتاوات على رأس سلم الاولويات، ولن يكون هناك اي تهاون مع اي شخص يفرض خاوات واتاوات سواء كان مواطن او مستثمر.

كما تحضى عمليات الترويج للمخدرات وتعاطيها باهتمام الاجهزة الامنية وهي من اولويات القضاء عليها، وطلب الحمود من المواطنين عدم الاستماع للشائعات حول وجود المخدرات في المدارس والجامعات لان الهدف من ورائها الاساءة للنظام التعليمي.


كما ستتركز اهتمامات الامن ايضا على حوادث السير والحد منها وكذلك ازمة السير في عمان، اضافة الى استخدام الاساليب العلمية في اكتشاف الجريمة.

اما المحور الرابع في المرحلة القادمة فسيكون بحسب الحمود متركز على التشاركية مع القوات المسلحة ومختلف المؤسسات الحكومية وغير الحكومية وتفعيل المجالس الامنية المحلية التي لا يريد ان تكون صورية فقط، بل ان يكون المواطن شريك حقيقي في المنظومة الامنية، اضافة الى الارتقاء بمفهوم الشرطة المجتمعية.

قد يعجبك ايضا