إسرائيل تعاقب شاعراً يهودياً أشاد بـ’عهد التميمي

27

حصاد نيوز –  حظرت إسرائيل أغاني الشاعر والكاتب الإسرائيلي اليساري، يهونتان جيفين، على الإذاعة العسكرية، بعد أن كتب شعرا للطفلة الفلسطينية، عهد التميمي، مشيدا بنضالها ومقارنا بين نضالها وبين نضال بطلات يهوديات في الماضي، أبرزهن الطفلة آن فرانك المعروفة باليوميات المؤثرة التي كتبتها من مخبئها أيام الهولوكوست.

وقال وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان، اليوم الثلاثاء، بصور أنه أوعز الإذاعة بعدم بث أغاني الفنان وكذلك بعدم بث أي مقابلة معه، طالبا من وسائل الإعلام الإسرائيلية الاحتذاء بالأوامر.

وكتب: ‘دولة إسرائيل لن تمنح منبرا لرجل ثمل يقارن بين طفلة قتلت في الهولوكوست وبطلة حاربت النظام النازي، وبين عهد التميمي الطفلة الشقية التي اعتدت على جندي’. وتابع ‘سعي هذا الفنان وراء العناوين مقززة ومقرفة. المنبر المناسب لشعر جيفين هو محطة المنار التابعة لحزب الله’.

يذكر أن الفنان الإسرائيلي نشر شعرا قارن فيه بين التميمي وبين آن فرانك وحانا سنش وجان دارك وهن بطلات يهوديات حاربن من أجل تحرير اليهود.

وجاء في الشعر الذي دوّنه جيفين وأثار ضجة ‘حين قام جندي إسرائيلي فخور/ باقتحام بيتها مرة ثانية/ صفعته.. وفي يوم ما حين ستروى قصة النضال/ أنت، عهد التميمي/ ذات الشعر الأحمر/ مثل داود الذي صفع جالوت/ ستكونين في نفس المنزلة/ مع جان دارك وحنا سنش وآن فرانك’.

قد يعجبك ايضا