النسور في ميدان التحرير المصري – صور وفيديو

30

imgid156096

حضر رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في القاهرة مساء الاحد الاحتفالية الكبيرة التي اقامتها القوات المسلحة المصرية بمناسبة الذكرى الاربعين لانتصار حرب اكتوبر 1973.

كما حضر الاحتفالية الوفد المرافق لرئيس الوزراء والذي ضم: وزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني وسفير المملكة في القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية الدكتور بشر الخصاونة.

وكانت الاحتفالية قد حضرها من مصر، الرئيس المصري عدلي منصور ورئيس الوزراء حازم الببلاوي ونائب رئيس الوزراء وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة المصرية الفريق أول عبد الفتاح السيسي وعدد كبير من قيادات القوات المسلحة، إلى جانب الشخصيات العامة.

وتخلل الاحتفالية تقديم أوبريت عن حرب أكتوبر وعروض غنائية شارك فيها عدد كبير من الفنانين.

وكانت احتفالات مصر رسميا وشعبيا قد بدأت منذ ظهر اليوم حيث انطلقت في ميدان التحرير وجميع ميادين مصر المهرجانات الشعبية والفنية فيما قدمت طائرات سلاح الجو المصري عروضا عسكرية في سماء المحافظات وذلك بمشاركة انواع مختلفة من الطائرات المروحية والنفاثة. كما شاركت الموسيقات العسكرية المواطنين احتفالاتهم في الميادين حيث عزفت الاغاني والاناشيد الوطنية والحماسية في حين انطلقت الالعاب النارية مساء في عروض استعراضية في سماء ميدان التحرير والميادين المصرية.

وكان النسور قد وصل القاهرة السبت  في زيارة تستغرق ثلاثة ايام للمشاركة في هذه الاحتفالات حيث التقى نظيره المصري الدكتور حازم الببلاوي وبحث معه سبل تعزيز العلاقات الاخوية بين البلدين في مختلف المجالات.

كما زار النسور المستشفى الميداني الاردني/ مصر1 الذي امر جلالة الملك عبدالله الثاني بارسالة الى مصر الشقيقة لتقديم خدماته العلاجية والطبية للمواطنين المصريين تعبيرا عن تعاون الاردن مع الشقيقة مصر وتقديرا لدورها الدائم في خدمة الاشقاء ودعم وتعزيز العمل العربي المشترك.

قد يعجبك ايضا