مقاتلات قطرية تعترض طائرة مدنية إماراتية

28

حصادنيوز-اتهمت الامارات ، مقاتلات قطرية باعتراض طائرة مدنية إماراتية، وذلك بعد أيام من شكوى قطرية لمجلس الامن ،على خلفية انتهاك مقاتلة حربية إماراتية لأجوائها.

وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، الاثنين، فإن مقاتلات قطرية اعترضت طائرة مدنيةتابعة للخطوط الجوية الإماراتية،خلال رحلة اعتيادية إلى المنامة.

وبينت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات أنه خلال رحلة اعتيادية إلى المنامة اعترضت مقاتلات قطرية الطائرة المدنية الإماراتية أثناء تحليقها في المسارات المعتادة.

وأضافت الهيئة أن اعتراض المقاتلات القطرية يمثل تهديدا سافرا وخطيرا لسلامة الطيران المدني، و خرقا واضحا للقوانين والاتفاقيات الدولية.

وكانت قناة الجزيرة القطرية قالت الخميس ان قطر رفعت شكوى إلى مجلس الأمن على خلفية انتهاك مقاتلة حربية إماراتية لأجوائها.

وأوضحت علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوبة القطرية لدى مجلس الأمن الدولي أن الانتهاك تمّ في الحادي والعشرين من كانون الأول الفائت وأن الطائرة الإماراتية حلّقت فوق المنطقة الاقتصادية الخالصة لمدة دقيقة.

واعتبرت البعثة القطرية لدى مجلس الأمن الدولي التصرف “انتهاكاً صارخاً لسيادة قطر وسلامة حدودها وأراضيها ولأحكام القانون الدولي“.

كذلك حذّرت البعثة القطرية من نيويورك من مغبة تكرار الانتهاكات، وقالت إن قطر “ستتخذ كل الإجراءات اللازمة للدفاع عن أمنها ومجالها الجوي وأمنها القومي حفاظاً على حقها السيادي المشروع وفق القوانين الدولية“.

قد يعجبك ايضا