توقيع اتفاقية الاعتراف بوثيقة سفر الأنتربول

24

43101_1_1380980677

 ممثلاً عن المملكة الأردنية الهاشمية وقع مدير الأمن العام الفريق أول الركن توفيق حامد الطوالبة اتفاقية الاعتراف بوثيقة سفر الأنتربول, وذلك في مقر الأمانة العامة للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الأنتربول) في مدينة ليون الفرنسية.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن اطار التعاون لتسهيل حركة العاملين في الأمانة العامة للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الأنتربول) في جميع أنحاء العالم لأغراض التعاون الدولي بين أجهزة الشرطة, حيث تمنح هذه الوثيقة حامليها عند وصولهم أي بلد عضو في الأمانة تأشيره مجانية من أجل سرعة الوصول والحركة.

وكان مدير الأمن العام قد ترأس وفداً التقى الأمين العام للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية رونالد ك نوبل وتباحث معه سبل التعاون وتبادل الخبرات ما بين المنظمة وجهاز الأمن العام في المجالات الأمنية والتدريبية وتبادل المعلومات المتعلقة بمكافحة الجريمة العابرة للحدود.

كما وأطلع الوفد على أعمال الإدارات والأقسام المختلفة في المنظمة وآليات عملها بالإضافة للوسائل التقنية الحديثة المستخدمة ومنظومة الاتصال الدولي التي تعتمدها المنظمة في التواصل مع الدول الأعضاء.

يشار إلى أن منظمة الأنتربول تضم في عضويتها 190 دولة وقد انضمت المملكة الأردنية الهاشمية إلى المنظمة عام 1956م, ولكل دولة عضو مكتب مركزي وطني يرتبط مع المنظمة, وكان هذا المكتب أحد أقسام إدارة التحقيقات والبحث الجنائي سابقا ولغاية عام 1997م, حيث استحدثت إدارة متخصصة تحت مسمى إدارة لشرطة العربية والدولية تتولى حاليا مهام هذا المكتب.

قد يعجبك ايضا