نيجيري يطعن دنماركيين ردا على قرار ترمب بشأن القدس

28

حصاد نيوز – أصيب مواطنان دنماركيان في ليبرفيل السبت طعنا بسكين، جروح احدهما خطيرة، في هجوم شنه رجل نيجيري قال انه قام بذلك “ردا على الاعتراف الأميركي بالقدس عاصمة للاحتلال”، كما أعلنت الحكومة الغابونية.

وكان الرجلان الدنماركيان يجريان تحقيقا في الغابون لحساب قناة “ناشونال جيوغرافيك” وقد تعرضا للطعن فيما كانا يتسوقان في “القرية الحرفية، وهي معلم سياحي يرتاده الأجانب كثيرا، بحسب ما صرح وزير الدفاع ايتيان ماسار للتلفزيون الرسمي.

واضاف الوزير “بحسب الشهادات الاولى في المكان، فان منفذ الهجوم نيجيري في الثالثة والخمسين ارتكب فعلته صارخا الله اكبر، وقد اعتقل في المكان”.

وتابع ان المهاجم قال انه يدعى آرونا ادامو و”يقيم في الغابون منذ ١٩ عاما، وقال انه قام بذلك ردا على هجمات الولايات المتحدة ضد المسلمين وعلى الاعتراف الاميركي بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال”.

ونقل الدنماركيان الى احد مستشفيات ليبرفيل وكان احدهما في وضع خطر وادخل العناية الفائقة، وفق ما قال المتحدث باسم الحكومة ووزير الاعلام الان-كلود بيليبينز لوكالة فرانس برس.

واكد الوزير انه “نظرا الى خطورة ما حصل فقد فتح في الحال تحقيق قضائي باشراف النيابة العامة في ليبرفيل” لمعرفة ما اذا كان الهجوم “عملا معزولا أو منسقا”.

وفي كوبنهاغن اصدرت وزارة الخارجية الدنماركية بيانا اكتفت فيه بالقول ان اثنين من رعاياها “اصيبا بجروح في الغابون”، من دون مزيد من التفاصيل.رؤيا

قد يعجبك ايضا