البنك الإسلامي يعقد دورة تدريبية لـ 98 مصرفياً ليبياً

149

30098_1_1368654676

عقد معهد التدريب التابع للبنك الإسلامي الأردني، دورة تدريبية لوفد مصرفي ليبي من مصرف الجمهورية والجمعية الليبية للمالية الإسلامية في ليبيا بمشاركة 98 مصرفياً اشتملت على تقديم التدريب المصرفي الإسلامي، وذلك ضمن مجموعات موزعة على فروع ودوائر الإدارة العامة للبنك.

وتأتي هذه الدورة تطبيقاً عملياً لتعاون البنك الإسلامي الأردني مع مصارف ومؤسسات مالية إسلامية وإتاحة الفرصة لهم للاضطلاع على تجربة البنك الإسلامي الأردني في مجال التمويل والاستثمار، مخاطر التمويل، المعالجات المحاسبية، والعمليات المصرفية، والتدقيق الداخلي والشرعي، والمهارات الإدارية والإشرافية.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام للبنك الإسلامي الأردني، موسى شحادة، إننا نثمن دور الاخوة الليبيين المشاركين في الدورة التدريبية العملية التي نظمها مصرفنا وحماسهم لنقل تجربة مصرفنا في العمل المصرفي الإسلامي في الأردن إلى ليبيا، مقدرين اهتمام إداراتهم للاستفادة من تجربة مصرفنا.

وأضاف: “كان للبنك الإسلامي الأردني تجارب سابقة في تقديم خبراته للعديد من المصارف الإسلامية في الدول العربية الشقيقة والاسلامية من خلال إرسال منتدبين من البنك لنقل خبراتهم وتقديم التدريب اللازم لهم، والذي ساهم في إنشاء مصارف اسلامية جديدة، او استضافة موظفين متدربين في مصرفنا، أو المشاركة في المؤتمرات واللقاءات المصرفية الإسلامية.

واكد شحادة دور البنك الإسلامي الأردني الفاعل في ترسيخ القيم الإسلامية في المعاملات المصرفية وبتحمله لمسؤولياته الاجتماعية في نشر الثقافة المصرفية الاسلامية من خلال المشاركة في معظم المؤتمرات والندوات التي تعمل على نشر وتطوير أعمال المصارف الإسلامية والتفاعل مع العديد من الجهات التعليمية والأكاديمية والتأهيلية في الأردن سواء كانت جامعات او كليات او مدارس او طلاب من خلال تقديم الرعاية والدعم أو التكريم أو التدريب.

قد يعجبك ايضا