ماي تجري محادثات مع الملك سلمان قبل توجهها إلى الأردن

27

حصاد نيوز – أجرت رئيسة الحكومة البريطانية، تيريزا ماي، محادثات مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز حضرها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، قبل محادثات في الأردن، المحطة الأخيرة من جولتها في الشرق الأوسط.

وكانت ماي زارت السعودية مساء الأربعاء بعد زيارة غير معلنة إلى بغداد التقت خلالها نظيرها العراقي حيدر العبادي وأشادت فيها بالانتصارات العسكرية الأخيرة ضد تنظيم داعش.
وأوردت وكالة الأنباء السعودية في بيان مقتضب أن الملك استقبل ماي وأنهما عقدا جلسة مباحثات استعرضا فيها “العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأحداث في المنطقة”.
وكانت ماي أعربت في بغداد عن قلقها إزاء الأزمة الإنسانية في اليمن حيث تقود السعودية تحالفا عربيا يتدخل عسكريا في اليمن منذ آذار (مارس) 2015 إلى جانب القوات الحكومية وضد الحوثيين وحلفائهم من أنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح.
وعلمت مصادر أن رئيسة الوزراء البريطانية ستلقي في عمان بعد ظهر اليوم خطابا عاما، فيما من المقرر أن يلتقيها جلالة الملك عبد الله الثاني ورئيس الوزراء د. هاني الملقي.
وقال ناطق باسم ماي إن “هذه الزيارة تظهر أن بريطانيا مصممة على إقامة مستقبل واثق وجريء لأنفسنا في العالم في حين تغادر الاتحاد الأوروبي”.
وأضاف “المصلحة الأمنية لبريطانيا (تقتضي) بوضوح دعم الأردن والسعودية في مواجهتهما التحديات الإقليمية لخلق منطقة أكثر استقرارا، وفي تنفيذهما برامجهما الإصلاحية الطموحة لضمان استقرارهما”.
وكانت ماي زارت بصورة مفاجئة أمس العراق، والتقت برئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، في زيارة لم تكن معلنة مسبقا.
وكانت رئيسة الوزراء البريطانية زارت المملكة في نيسان (أبريل) الماضي.-
قد يعجبك ايضا