أمطار غزيرة تعم مختلف مناطق اربد

26

حصاد نيوز – شهدت كافة مناطق وألوية محافظة إربد منذ ساعات فجر الثلاثاء، تساقطاً غزيرا للأمطار، أدت إلى تشكل السيول في بعض المناطق المنخفضة ومجاري الاودية وارتفاع منسوب المياه في الشوارع.

وادى تساقط الأمطار بغزارة الى اغلاق بعض الطرق الفرعية بسبب ارتفاع منسوب المياه، اضافة الى مداهمة مياه الامطار بعض المنازل في ارجاء مختلفة من المحافظة.

وقال محافظ اربد رضوان العتوم أن غرفة العمليات جاهزة للتعامل مع الظروف الجوية السائدة خلال المنخفض الذي يؤثر على المملكة، وان كافة اجهزة ومؤسسات الدولة على استعداد تام للتعامل مع الملاحظات التي ترد اليها.

وأكد العتوم، على ان الحاكمية الإدارية دعت كافة الجهات المعنية والقطاعات الخدمية بان تكون على اهبة الاستعداد للتعامل مع الظروف الجوية السائدة وتقديم اي مساعدة لأي مواطن خاصة في المناطق المنخفضة التي من المتوقع ان تشهد سيول في ظل كميات الأمطار الغزيرة .

بدوره، قال رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني أن البلدية رفعت من جاهزية كوادرها للتعامل مع الظروف الجوية السائدة، من خلال فتح غرفة طوارئ تعمل على مدار الساعة لخدمة المواطنين.

وأكد بني هاني على أن فرق الطوارئ تم تجهيزها بجميع مستلزمات العمل الخاصة بالظروف الجوية الماطرة مؤكداً أن البلدية تتعامل مع جميع الشكاوى وتعمل على حلها ومتابعتها على الفور.

يذكر أن المعدل السنوي لهطول الأمطار في مختلف ألوية المحافظة يتراوح ما بين (500-350) مليمتر، باستثناء بعض أجزاء من لواء الرمثا حيث أن معدل الهطول السنوي فيها أقل من (350) مليمتر.

قد يعجبك ايضا