مصدر بالهيئة : ” التكسي الأصفر ” يقطع الخدمة عن المواطن بإضراب غير قانوني

26

حصاد نيوز – أكد مصدر مسؤول في هيئة تنظيم قطاع النقل العام بان الإضراب الذي ينفذه عدد من سائقي التكسي الأصفر في العاصمة عمان غير قانوني ولم يمر بمراحله التي يتوجب إعلام النقابة والهيئة بهذا الإضراب الذي حجب الخدمة عن المواطن الأردني بطريقة لايجوز تنفيذها بهذا الشكل .

وبين المصدر بان هيئة تنظيم قطاع النقل لم تألوا جهداً في الاستماع لمطالب أصحاب وسائقي ” التكسي الأصفر ” وخاصة تعديل اجور النقل التي تعتمد على أسس ومبادئ محددة وهي إعادة النظر سنويا بتلك الأجور مع الأخذ بعين الاعتبار التضخم، ومؤشر غلاء المعيشة والتغير في أسعار المحروقات سواء أكانت بالارتفاع أو الانخفاض لتحقيق العدالة لطرفي المعادلة.

وأضاف المصدر بان الهيئة شارفت على الانتهاء من اتخاذ قرار بخصوص تعديل ” فترة الانتظار ” ليصار إلى تطبيق التعرفة الجديدة خلال الأيام القادمة .
يشار بان أصحاب وسائقي ” التكسي الأصفر ” ينفذون اضراباً في العاصمة عمان احتجاجا على ما وصفوه بـ”إهمال مطالبهم من قبل الجهات المختصة”، والمتعلقة بتحسين أوضاع قطاع عملهم، وايقاف الشركات المخالفة للقانون والتي تعمل على المركبات الخاصة بالصفة العمومية دون وجه حق او تراخيص .
يذكر ان قطاع التاكسي هو اكبر قطاع نقل للمواطنين حيث يزيد عدد المركبات عن ١١ الف مركبة وتقوم برحلات يومية لا تقل عن نصف مليون رحلة ويبلغ حجم الاستثمار في هذا القطاع نحو ٧٠٠ مليون دينار، وفق بيانات رسمية .

قد يعجبك ايضا