الحرس الثوري الايراني يشكل لواء مسلحا جنوب سوريا…والاردن: نتابع

26

حصاد نيوز – اكتفت مصادر حكومية اردنية بالتأكيد على أن الاردن يتابع التطورات التي تشهدها الاراضي السورية، وخاصة في المناطق القريبة من حدود المملكة.

جاء ذلك في تعليقها على التصريحات الصادرة عن قوى الثورة السورية التي أكدت فيها “إن إيران شرعت بتشكيل ما يعرف اللواء 313 التابع للحرس الثوري الإيراني بمحافظة درعا جنوب سوريا”.
ونقل المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية عن المصادر قولها، إن مكاتب تابعة لحرس الثورية في درعا بدأت بتجنيد الشباب السوريين في المحافظة ضمن مرتبات اللواء الناشء للقتال بجانب قواتها على مختلف الجبهات في سوريا.
وبينت المصادر أن “قيادة اللواء 313 اتخذت مدينة إزرع في ريف درعا مقراً لها، حيث تقوم بتجنيد الشباب السوريين وتسليمهم بطاقات تحمل شعار الحرس الثوري تضمن لهم المرور على حواجز النظام”.
وأكدت المصادر، أن “عدد العناصر المنتمين للواء بلغ 200 مقاتل، وجميعهم من أبناء درعا ومن المعروفين في عملهم لصالح النظام”، مشيرةً إلى أنهم “يقومون بالترويج لهذا التنظيم وإغراء الشباب بالمبالغ المالية الكبيرة التي سيتقاضاها بعد إنضمامه للواء”.
وكان وزير الدولة لشؤون الاعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد حسين المومني أكد في وقت سابق على أن وجود أي ميليشيات طائفية على حدود المملكة أمر مرفوض وغير مقبول على الإطلاق، مشيرا إلى أن المملكة تعتبر هذا الوجود تهديداً استراتيجياً وسنتخد الإجراءات الضرورية لنتأكد من أمن واستقرار حدودنا.
قد يعجبك ايضا