المعايطة يشارك بإجتماع دولي لبحث انشاء مراكز دعم للاجئين والعمال المهاجرين

26

حصاد نيوز – شارك مسؤول ملف اللاجئين والعمال المهاجرين في الاتحاد العربي للنقابات محمد المعايطة في اجتماع دولي في العاصمة التايلاندية بانكوك لمسؤولي شؤون المهاجرين في آسيا وحوض الباسفيك ، بحضور ممثلي 18 دولة وعدد من المنظمات المهتمة بالعمال المهاجرين واللاجئين حول العالم.

ويهدف الاجتماع الى وضع تصور مناقشة الإجراءات القانونية اللازمة لإنشاء مراكز دعم العمالة المهاجرة في الشرق الأوسط والخليج العربي
ومثل المعايطة في هذا الاجتماع المنطقه العربيه والشرق الأوسط ، وبحث الاجتماع المشاريع المقترحة والمتعلقة بتدريب وتأهيل اللاجئين ، وتوفير التمويل لتنفيذ هذه المشاريع والبرامج .
من جهته اكد مسؤول ملف اللاجئين والعمال المهاجرين في الاتحاد العربي للنقابات محمد المعايطة ان هناك عبئ كبير على الدول المستضيفة للاجئين ، يحتم على المجتمع الدولي وضع امكانياته في سبيل دعم هذه الدول لتمكينها من توفير البيئة الملائمة وتمكين اللاجئين من العمل في قطاعات محددة تخدم خطط التنمية في تلك البلدان.
واكد ان توفير التمويل والتدريب لتأهيل الايدي العاملة حجر الاساس في تحقيق النجاحات في الوصول الى هذه الاهداف .
واضاف المعايطة ان انشاء مراكز دعم العمالة المهاجرة واللاجئين في الشرق الاوسط سيكون له مردود ايجابي على التنمية الاقتصادية في المنطقة والنهوض في المجتمعات المضيفة لللاجئين والاسهام في سد فجوة احتياجات المنطقة المالية لسد العجز في موازنات تلك الدول وتمكينها من الاستمرار في خدمة قضايا اللاجئين. 
قد يعجبك ايضا