بالأسماء …أنباء عن تعديلٍ وزاري واسع ووشيك يشمل خروج هؤلاء الوزراء !!

39

حصاد نيوز – يستعد رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي للإعلان عن تعديل وزاري يشمل عدداً من الوزارات خلال هذا الأسبوع، بسبب وجود “بعض البطء وبعض الاختلالات، الأمر الذي سيدفع بالملقي للاستئذان من صاحب القرار بالموافقة على ضرورة القيام بالتعديل الوزاري الخامس على حكومته وذلك وفق حديث وتوقعات لبعض الشخصيات السياسية والبرلمانية.

حيث ألقى التعديل الوزاري المنتظر بظلاله على المشهد السياسي في الصالونات السياسية وعلى نقاشات الأردنيين الذين عبروا عن أملهم بأن يتم فيه مراعاة مصلحة البلاد على مصلحة الأشخاص، وأن يكون مبنيا على الكفاءات وليس على المحاصصة من أجل التدرج بأوضاع البلاد السياسية والاقتصادية إلى الأفضل.
هذا وقد توقع مصدر مطلع لـــ ” الوقائع” بان التعديل الوزاري المرتقب قد يشمل خروج 10 وزراء على الأقل ، وذلك بعد تقييم أداءهم من رئيس الوزراء ، حيث من المرجح خروج معالي وزير الداخلية غالب الزعبي الذي تقدم باستقالته لرئيس الوزراء منذ نحو شهر ، والذي طلب منه إرجائها لحين إجراء التعديل الوزاري وفق المصدر ، كما من المرجح خروج معالي د. ممدوح العبادي وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء ، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي ، ومعالي وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور وائل عربيات ، ومعالي وزير الثقافة السيد نبيه شقم ، ومعالي وزير السياحة السيدة لينا عناب ، ومعالي وزير الصناعة والتجارة يعرب القضاة . ومعالي وزير العدل الدكتور عوض أبو جراد المشاقبة ، ومعالي وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة ، ومعالي وزير الشباب حديثة جمال الخريشا .
وبين المصدر بان الرئيس الملقي سيعمد إلى تعيين بعض الوزراء لتولي مهام الوزارات التي شغرت ، حيث من المتوقع تعيين الوزير عماد الفاخوري وزيراً للصناعة والتجارة ووزيرا لشؤون الاستثمار ، وتعيين مهند شحادة وزيراً للتخطيط والتعاون الدولي .
هذا وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة الحالية استلمت مهامها قبل نحو عام واربع شهور بهدف العمل على إنعاش الاقتصاد المتعثر، وإجراء إصلاحات واسعة تشمل الإدارة والضرائب وقوانين الاستثمار، وغيرها من القطاعات .
كما يُذكر بأن في 28 حزيران الماضي شهدت حُكومة د.هاني الملقي تعديلاً وزاريًّا طال وزارات التنمية الاجتماعية والنقل والطاقة والثروة المعدنية وشؤون الاستثمار .

قد يعجبك ايضا