الحكم بالاشغال الشاقة لثلاثة اشقاء قتلوا خالهم واصابوا الثاني ثأرا لوالدتهم

39

حصاد نيوز – قضت محكمة الجنايات الكبرى بتجريم ثلاثة اشقاء اقدموا بالاشتراك مع شقيق لهم على ضرب خالا لهم ما ادى لوفاة احدهم واصابة الاخر باصابات متفرقة وذلك للثأر لوالدتهم التي تعرضت للضرب على يد شقيقيها المغدور والمجني عليه.

وقضت المحكمة بتجريمهم بجناية التدخل في القتل ووضع كل منهم بالاشغال الشاقة 13 عاما واربعة اشهر ولاسقاط الحق الشخص عنهم تخفيضها لتصبح الاشغال الشاقة مدة ست سنوات وثمانية اشهر.

وفي التفاصيل فان والدة المتهمين الاربعة احدهم ضابطا في جهاز الامن العام ويحاكم امام محكمة الشرطة، ذهبت لمنزل والدها لتهنئة والدتها بعيد الام،وفي الاثناء حضر اشقائها المغدور والمجني عليه وقاما بضربها على انحاء متفرقة من جسدها ما ادى الى كسر يدها وكسر في احد اضلاع صدرها وجرى نقلها للمستشفى وتقديم شكوى بحقهم.

وفي اليوم التالي حاول جدهم ابرام صلح بين ابنائه ووالدتهم وزوجها الا ان المتهمين اتجهوا لمنزل جدهم للبحث عن اخوالهم والثأر لوالدتهم حاملين معهم ماسورة حديدية وادوات راضة وحصي خشبية ودبسات، وقاموا بضربهما بالادوات التي يحملونها، ما ادى الى وفاة احدهم واصابة خالهم الثاني،وغادروا منزل جدهم وهم يصرخون ‘رفعنا راسك يما واخذنا بثارك’.

وجرى احالة الضابط للمحكمة العسكرية فيما احيل الاشقاء الثلاثة لمحكمة الجنايات الكبرى والتي قررت ادانتهم بجناية التدخل بالقتل وقررت وضع كل منهم بالاشغال الشاقة مدة ست سنوات وثمانية اشهر.

وايدت محكمة التمييز الحكم وقالت انه متفقا والقانون.

قد يعجبك ايضا