الشياب يوعز بالإسراع في انجاز مركزي صحة القويسمة وأبو علندا

36

حصادنيوز-أكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب أن الوزارة لن تألوا جهداً في تطوير المراكز الصحية وتعزيزها بكل ما تحتاجه من كوادر وأجهزة للنهوض بمستوى خدماتها الصحية وتحسين جودتها في إطار الخطة الشمولية للنهوض بالقطاع الصحي .

ووفق بيان للوزارة جاء ذلك خلال جولة فجائية غير مبرمجة شملت المراكز الصحية في سحاب وابوعلندا والقويسمة والمقابلين في إطار الجولات الميدانية المستمرة لجميع مواقع العمل ترجمة لتوجيهات الملك عبدالله الثاني لتلمس احتياجات المواطنين ميدانيا و تلبيتها.

وقال الشياب إن تطوير المراكز الصحية على سلم أولويات الوزارة إذ انها خط الدفاع الأول المتقدم عن صحة المواطنين وسلامتهم.

وأوعز إلى مدير إدارة الخدمات المهندس راتب مغنم في اتصال هاتفي ميداني بالإسراع في انجاز مشروعي مركز صحي القويسمه ومركز صحي ابو علندا.

وأشار الشياب إلى أن مشروع مركز صحي القويسمه في مراحل الاستلام النهائية وسيتم العمل على تجهيزه وتأثيثه بالسرعة القصوى ليباشر استقبال المراجعين بديلا عن المركز الصحي الحالي.

وبين أن المركز الجديد البالغة كلفته زهاء مليون وثلاثمائة الف دينار ضمن مشاريع برنامج تنمية المحافظات سيشكل نقلة نوعية هامة في الخدمة الصحية لابناء المنطقة.

وأشار الشياب إلى أنه سيتم توسعة مركز صحي ابو علندا وأن المشروع قيد الدراسة في وزارة الاشغال العامة ويتوقع ان يطرح العطاء للتنفيذ مطلع العام المقبل.

وبين أن من شأن التوسعة لهذا المركز بكلفة تبلغ زهاء نصف مليون دينار أن تتيح تطوير واقع الخدمة الصحية المقدمة فيه وتحسين جودتها .

وأوعز الشياب الى الجهات المعنية في الوزارة بتعزيز مركز صحي المقابلين الشامل بالاختصاصات الرئيسة كالباطني والاطفال والنسائية.

قد يعجبك ايضا