تيلرسون: حققنا مع الاردن خطوة ناجحة بخلق مناطق وقف التصعيد في سوريا

29

حصاد نيوز – أكد وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون ان الولايات المتحدة الامريكية وروسيا حققتا خطوة واحدة صغيرة ناجحة بالتعاون مع الأردن لخلق مناطق وقف التصعيد ومنطقة وقف إطلاق النار جنوب غرب سوريا.

وأضاف، ‘نأمل أن نجد طرقًا لتكرار منطقة وقف النزاع في أماكن أخرى وتحديدًا شمالي سوريا مع استمرارانا في تحرير المناطق من داعش’.

وقال تيلرسون، إن مناطق وقف التصعيد نجحت في وقف قتل المدنيين، مبينا ان هذا هو الهدف المرجو، أملا بأن تستمر منطقة وقف النزاع بمساعدة الروس وأن يتلزم الروس بوعودهم.

واشار الى ان روسيا وضعت نفسها في صف النظام السوري وبشار الأسد منذ البداية، الأمر الذي لا تعتبره امريكا مقبولا وتعمل مع روسيا نحو تحقيق سوريا موحدة، مؤكدا ان الولايات المتحدة وروسيا تتشاركان نفس وجهة النظر نحو داعش بأنها تهديد وتلتزمان بهزيمة داعش والتنظيمات الإرهابية الأخرى.

وأكد تيلرسون ان الولايات المتحدة لا تزال تعتقد بأن نظام الأسد ليس له دور في حكم سوريا مستقبلا، طالبا من قوات إيران الموجودة في سوريا أن تغادر وتعود أدراجها سواء كانت تلك القوات من الحرس الثوري أو ميليشيات مدفوعة الأجر.

وبين تيلرسون ان تحرير الموصل كسر شوكة داعش في العراق ولم يكن ذلك سهلا إلا بفضل التعاون القوي مع حكومة العراق، مشيرا الى ان جهود التحالف والجهود العسكرية المتكاملة حققت نجاحا عظيما منذ أن بدأ الرئيسترامب رئاسته وصنع تغييرات كبيرة.

واوضح ان دور وزارة الخارجية في تلك المعركة هو توفير المساعدة الإنسانية للمناطق المحررة بسرعة لتحقيق الاستقرار وتأمين المناطق لعودة مواطنيها.

قد يعجبك ايضا