النسور: انهيارات طريق اربد عمان لن تتوقف حتى يتم تصريف المياه

20

حصادنيوز- قال نقيب الجيولوجيين صخر النسور ان التفسير العلمي الاكثر وجاهة لمشكلة الانهيارات المتكررة في طريق اربد عمان منطقة سيل جرش تكمن بالمياه الموجودة اسفل الجبل ، الامر الذي يتطلب البحث عن مصدرها وعمل تصريف خارجي لانهاء مشكلة الانهيارات .

وبين النسور ان وزارة الاشغال ستبدأ مرحلة جديدة من العمل خلال المرحلة القادمة وهي تقليل المساطب من 7 الى 6 مع زيادة العرض بتلك المصاطب لتلافي الانهيارات والمشاكل المستقبلية بعد ان فشلت في معالجة المشكلة في المرحلة الاولى وعدم السيطرة على الانهيارات.
واضاف ان المشكلة كبيرة و ليست سهلة واصبحت معقدة للغاية مع ظهور نزازات المياه التي اصبحت عوامل محفزة للانهيارات وتعطيل العمل وتعريض المواطنين للخطر.
وأشار الى ان النقابة قدمت حلولا مقترحة الى وزارة الاشغال العامة والاسكان اثناء اجتماعات اللجنة المشكلة من قبل الوزير لمراعاة طبواغرافية المنطقة ومنطقة ميلان الجبل .
وكان الطريق الدولي الذي يربط اربد والمحافظات الشمالية مع العاصمة عمان شهدت عدة انهيارات خلال الفترة الماضية ادت الى اغلاقها من قبل وزارة الاشغال العامة والاسكان وعمل تحويلة لضمان استمرارية حركة السير على هذا الطريق الحيوي .
قد يعجبك ايضا