إطلاق نار بمترو طهران

23

حصادنيوز-سمع دوي إطلاق أعيرة نارية داخل محيط محطة مترو مدينة “شهر ري” الواقعة جنوب العاصمة الإيرانية طهران، صباح السبت، بحسب ما أفادت وكالة أنباء “مهر” الإيرانية.

وبحسب الوكالة فان القوات الأمنية أطلقت النار على شخص يعتقد انه إيراني كان يحمل سكيناً وهاجم مسافرين داخل محطة مترو مدينة شهر ري ما أصاب 16 شخصاً بجروح بعضهم في حالة خطرة.

وقال مصدر أمني للوكالة إن “قوات الشرطة أغلقت جميع بوابات محطة مترو شهر ري من أجل اعتقال الشخص المهاجم الذي حاول الفرار”، مشيراً إلى أن “قوات الشرطة تعتقد بوجود أشخاص مسلحين داخل المحطة يهدفون إلى إثارة الفوضى والرعب وقتل المواطنين ولهذا قامت بإغلاق بوابات المحطة”.

في السياق نقلت وسائل اعلام ايرانية عن مسؤول امني قوله انأكثر من 15 شخصا اصيبوا جراء هجوم بسكين على الركاب في مترو طهران ، وان منفذ الهجوم قتل برصاص الشرطة .

وقال التلفزيون الرسمي الإيراني إن “قوات أمنية وقوات مكافحة الإرهاب لا تزال تحاصر مبنى محطة مترو شهر ري تحسباً لوقوع هجمات إرهابية”.

وبحسب تلك الوسائل فان القوات الايرانية اعتقلت الشخص الذي استخدم السلاح الابيض، وستصدر في وقت لاحق بيانا يوضح تفاصل ما حدث.

وكان تنظيم داعش تنبى هجمات في طهران استهدفت البرلمان وضريح مؤسس النظام الايراني الخميني الشهر الماضي ، وأدت إلى مقتل 17 إيرانياً وجرح 44 آخرين بينهم عناصر أمنية من قوات الحرس الثوري.

يذكر أن شبكة “مترو طهران” تعد الأضخم على الإطلاق في الشرق الأوسط إذ يبلغ طولها زهاء 300 كيلومتر.

قد يعجبك ايضا