الأردن يستفزّ “نتنياهو” والأخير يردّ

22

 حصادنيوز-يبدو أن حالة من عدم الاستقرار شهدتها العلاقة بين الأردن والحكومة الإسرائيلية، وذلك بعد مطالبة الأول بالإسراع لفتح المسجد الأقصى أمام المصلين، وعدم اتخاذ أية إجراءات من شأنها تغيير الوضع التاريخي القائم في القدس والمسجد الأقصى.

وقال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتيناهو: “بدلاً من أن يدين الأردن الهجوم، فإنه اختار مهاجمة إسرائيل ومطالبتها بفتح المسجد الأقصى فوراً أمام المصلين”، بحسب ما جاء على موقع عرب 48.

وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، الدكتور محمد المومني، أكد في بيان نشرته الوكالة الرسمية (بترا)، ظهر أمس الجمعة، أن حكومته تؤكد على رفض أي اعتداء على حق المسلمين في ممارسة شعائرهم الدينية في أماكنهم المقدسة بحرية ومن دون أي إعاقات.

ونقلت التقارير الإسرائيلية عن مقربي نتنياهو قولهم: “كان من الأجدر على كافة الأطراف المعنية، بما فيها الأردن، أن تحافظ على ضبط النفس وتمتنع عن شحن الأجواء”.

ومع ذلك، تضيف التقارير الإسرائيلية، نقلاً عن ذات الجهات المقربة من نتنياهو، أن “إسرائيل تحمي المصلين وحرية العبادة، ولكنها لن تتسامح مع استهداف الأماكن المقدسة، وسوف تحافظ على الوضع القائم في القدس والمسجد الأقصى”.

 

 

قد يعجبك ايضا