موجة حارة تؤثر على المملكة اعتباراً من يوم الاثنين

20

حصادنيوز-قال مدير عام دائرة الارصاد الجوية بالوكالة المهندس حسين المومني أن المملكة ستتأثر بموجة حارة جديدة إعتباراً من الاثنين القادم، وتستمر حتى يوم الخميس.

وأشار المومني في تصريح صحفي أن الدراسات والتحليلات للخرائط السطحية في دائرة الارصاد الجوية – مديرية التنبؤات، تظهر أن تأثير الموجه سيبدأ على المملكة يوم الاثنين لتسجل درجات الحرارة العظمى في العاصمة عمان يوم الاثنين حوالي 38 درجة مئوية بينما في مدينة العقبة حوالي 43 درجة مئوية.

وتوقع المومني أن يستمر ارتفاع درجات الحرارة لتسجل درجة الحرارة العظمى في عمان يوم الثلاثاء حوالي 39 درجة مئوية وفي مدينة العقبة 45 درجة مئوية مع اجواء حارة جداً ، اما يوم الاربعاء فيتوقع ان تسجل درجات الحرارة العظمى في عمان حوالي 37 درجة مئوية وفي مدينة العقبة حوالي 43 درجة مئوية, بحسب المومني.

وأضاف أن موجة الحر القادمة تعتبر الثالثة خلال الموسم الحالي مبينا أن هذه الكتلة الجافة مصاحبة لامتداد المنخفض الموسمي الحراري والذي يسيطر على اغلب مناطق الاقليم بما فيها المملكة.

وبين أن درجة الحرارة ستبدأ بالارتفاع بشكل واضح وملموس في كافة مناطق المملكة لتصبح الاجواء حارة في العاصمة عمان والمرتفعات الجبلية وحارة جداً في باقي مناطق المملكة حيث يتوقع وحسب التحليلات لخرائط الكتل الهوائية تشير الى ان ذروة الموجة متوقع ان تكون يوم الثلاثاء الموافق 11 تموز، متوقعا ان يستمر تأثيرها حتى يوم الخميس القادم.

وجدد المومني تحذيراته من خطر التعرض المباشر لاشعة الشمس خاصة فترة الذروة للحرارة ومن ترك الاطفال في المركبات المغلقة ونصح بشرب السوائل بكثرة خاصة المياه.

قد يعجبك ايضا