المومني : إسقاط الطائرة بدون طيار ما هي الا رسالة قصيرة لكل من يهمه الامر

25

حصاد نيوز – قال وزير الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، إن ما حدث يوم أمس في محافظة المفرق ، شمالي الاردن ، من إسقاط لطائرة دون طيار من قبل قوات سلاح الجو الأردني ما هو الا رسالة قصيرة لكل من يهمه الامر ، بان مصير من يفكر بالاقتراب من الحدود الاردنية وتهديد أمنه وامن الاردنيين سيكون مصيره القتل والتدمير .

واوضح المومني في تصريحات للتلفزيون الأردني صباح اليوم الخميس، أن طائرات سلاح الجو الملكي الأردني من نوع اف 16، تمكنت مساء يوم أمس الاربعاء من إسقاط طائرة استطلاع مسيرة اقتربت من أجواء المملكة في الحدود الشمالية، شمال غرب المفرق، وانه تم تطبيق قواعد الاشتباك المعمول بها، بسبب استمرار الطائرة من الاقتراب من الحدود، مما استدعى التعامل معها وإسقاطها.

واضاف ،أن كوادر سلاح الجو الملكي قامت بجمع حطام الطائرة، والأجهزة التي كانت تحملها، وتم نقلها إلى قيادة سلاح الجو لفحصها والتعامل معها فنيا ومعرفة المصدر الذي أتت منه .

وحذر المومني كل من تسول له نفسه العبث بأمنه، بأنه سيجد ردا قاسيا ورادعا له ولغيره، ليبقى الأردن عصيا منيعا على كل مغرض كاره له ، مؤكداً إن قواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية ماضية في واجبها المقدس لحماية الأردن والذود عن ترابه، وستعمل بكل ما اوتيت من قوة للقضاء على كل من يحاول المساس بأمنه وسلامه اراضيه.

وعبر المومني عن اعتزازه بابناء الوطن الذين يقفون مع ابناء جيشهم واجهزتهم الامنية لمواجهة اية تحديات مهما كان حجمها وخطرها ويقفون خلف القيادة الهاشمية مؤمنين بان الحفاظ على الاردن امنا ومستقرا يعتبر ركيزة اساسية يجب الحفاظ عليها .

قد يعجبك ايضا