مواقع كاميرات الرادار الجديدة في عمان

65

حصادنيوز-كشف مدير الادارة المشتركة في أمانة عمان الكبرى، المهندس محمد الفاعوري، عن الخطة المرورية والحلول المقترحة التي جرى وضعها لحلّ مشكلة الازدحام المروري الشديد على التقاطعات الرئيسة في العاصمة عمان.
وقال الفاعوري إن حلّ مشكلة التقاطعات الكبرى قريب وذلك اعتمادا على دراسة للواقع المروري في عدة تقاطعات أبرزها، ومن ابرز تلك التقاطعات: “خريبة السوق وجاوا، وتقاطع الحرية مع شارع القدس، ومرج الحمام”، مشيرا إلى أن الحلول المقترحة التي خلُصت إليها دراسات الامانة وادارة السير المركزية ووزارة الاشغال العامة والاسكان تتمثل بانشاء جسور وأنفاق في تلك المناطق.
وفيما يتعلق بقرار الأمانة الخاصّ بنشر كاميرات رادار لضبط سرعة سير المركبات على الطرق الرئيسة والتي تشهد حوادث سير قاتلة، أكد الفاعوري أن تشغيل تلك الكاميرات سيبدأ مطلع شهر تموز (7) القادم، وذلك ضمن خطة متكاملة مع وزارة البلديات، مشيرا إلى أن الأمانة ستقوم بوضع ارشادات تحذيرية تترافق مع حملة اعلامية قبل تشغيلها بشهر “وذلك حتى نبتعد عن مفهوم الجباية الذي يعتقده المواطنون”.
ولفت الفاعوري إلى أن الامانة قامت باجراء دراسات قبل وضع تلك الكاميرات بالتعاون مع دائرة السير المركزية، وكان من بين أبرز أسباب اختيار تلك المناطق بعينها تكرار حوادث السير في تلك المناطق.
وكشف الفاعوري عن بعض مواقع تلك الكاميرات وهي: “5 كاميرات على طريق المطار (من السابع وحتى جسر مادبا)، وشارع الأمير حسين وهو الرابط بين شارع المطار نزولا باتجاه راس العين، ومن إشارات جامعة العلوم التطبيقية باتجاه ياجوز، شارع أبو نصير، كما سيتم تركيب كاميرات على إشارات مرج الحمام، وإشارات الجامعة الأردنية، وإشارة دوار القيسية باتجاه طريق عبدون الجديد”.
قد يعجبك ايضا