“شبانه” يكشف تفاصيل الهجوم الجماعي على مدرسة “المرقب” الثانوية

24

حصاد نيوز – كشف نقيب المعلمين ابراهيم شبانة، حول ما حصل في مدرسة المرقب الثانوية من هجوم جماعي على المدرسة، نهار امس، حيث قال “إن ولي أمر طالب حضر في الأمس للمدرسة، واشتكى على معلم عند المدير ، وطلب لقاء المعلم إلا أن المعلم كان في رحلة مدرسية مع طلابه، وفي اليوم التالي حضر للقاء المعلم بعد تهدئة المعلم، وتم اللقاء بكل هدوء ولكن فجأة قام ولي امر الطالب مع أبناءه بقلب الطاولة وكسرها وما عليها وهجم على المعلم بحضور مدير المدرسة، ومن ثم تدخل اقرباء ولي الامر بالهجوم على المعلم، بالعصي والالات الحادة ، مضيفا “ان ولي أمر الطالب الذي أعتدى على المعلم شخص كبير بالسن ولم نتوقع منه ذلك”.

واضاف خلال لقاء متلفز تناول الواقعة،بانه حصل تراشق حجارة داخل المدرسة ما سبب رعبا للطلاب ودبت الفوضى بالمدرسة ، الامر الذي دفع بنا لطلب من قوات الامن ، والتي حضرت بعد نصف ساعة وكان الهجوم لا يزال قائما على المدرسة وكان العدد كبيرا جدا قدر بـ ٥٠ شخصا بين كر وفر ومن جميع الجهات على المدرسة.

وتابع قوله بانه تم اعتقال ٧ اشخاص من المعتدين، وهم لدى الجهات الأمنية، وقد تابع محافظ العاصمة الحادثة واتصل بالمركز الامني، وكذلك تحرك مدير التربية الى المدرسة، والامر ذاته بالنسبة لنا كنقابة، حيث تحركنا فورا للمدرسة ، واجرينا اتصالاتنا مع وزير الداخلية لاتخاذ كافة الاجراءات.

وختم شبانة بالقول إن مجلس نقابة المعلمين قرر بعد الاعتداء الآثم على مدرسة المرقب الثانوية، تعليق الحصة الأولى وجعلها للحديث عن المعلم ودوره وكرامته.

إلى ذلك، دعت نقابة المعلمين الأردنيين مدارس المملكة إلى وقفة احتجاجية، احتجاجًا على استمرار الاعتداء على المعلمين، خلال الحصة الأولى، يوم غدٍ الخميس.

وقالت النقابة إن “الدعوة تشمل جميع المدارس على امتداد ربوع الوطن، للتعبير عن موقف المعلمين الرافض والغاضب لحادثة الاعتداء على مدرسة المرقب في لواء ماركا، الاربعاء، من خلال تعليق العمل بالحصة الاولى، وتجديد المطالبة بقانون أمن وحماية المعلم.”

وأضافت: “لتكن الرسالة توعوية لجميع الطلبة والمجمتع بأسره، ليدرك حجم المعاناة التي يعيشها المعلم من سياسة البلطجة والرعونة التي يتخذها بعض أصحاب النفوس المريضة للاعتداء على هيبة المعلم”.

قد يعجبك ايضا