أردوغان زار (5) مقابر عقب انتصاره في الاستفتاء منها مقبرة الصحابي أيوب الأنصاري …فما السبب ؟!

21

حصاد نيوز – تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورا للرئيس رجب طيب أردوغان وهو يقف أمام عدد من المقابر التي زارها ، عقب انتهاء الاستفتاء على بعض التعديلات الدستورية وتمت الموافقة على التحول الى النظام الرئاسي ، وهي الموافقة التي رآها قوم انتصارا كبيرا له.

برنامج اليوم الاول لأردوغان بعد الاستفتاء بدأ بزيارة مقابر خمس لشخصيات ذات تاريخ مشرق في تاريخ تركيا.
كان أولها: قبر الصحابي الجليل أبو أيوب الأنصاري الذي قدم من المدينة المنورة إلي الأراضي التركية محاولا فتح القسطنطينية رغم أنه كان طاعنا في السن ، لكنه مات عند أسوارها حيث دفن وأقيم بجوار قبره جامع كبير يطل علي منطقة القرن الذهبي في مضيق البوسفور ويؤمه يوميا مئات الزائرين . وقد اعتاد سلاطين الدولة العثمانية أن يبدأوا يومهم الأول في الحكم بزيارة هذا المسجد والصلاة فيه ثم الانطلاق بحرا إلي قصر الحكم . هناك أدي أردوغان سجدة شكر لله سبحانه وتعالي.
المقبرة الثانية التي زارها أردوغان هي مقبرة السلطان محمد الفاتح الذي نجج في فتح القسطنطينية بما يشبه المعجزات الحربية وهو في ريعان شبابه ودفن فيها بجوار أشهر مساجد اسطنبول وهناك رتل أردوغان سورة الفاتحة وبعض آيات سورة البقرة.
المقبرة الثالثة هي مقبرة الرئيس الراحل تورجوت اوزال في ذكرى وفاته ،ويرجح أنه مات مسموما.
وبجوار قبر تورجوت أوزال هناك مقبرة الشهيد عدنان مندريس.
وزار أردوغان قبر رئيس الوزراء الراحل البروفيسور نجم الدين أربكان .. صانع الصحوة الإسلامية في العصر الحديث في تركيا وأستاذ الرئيس اردوغان ، وتمت الاطاحة به من الجيش التركي في عام 1997 ، فما هي الرسائل التي أراد أردوغان أن يوصلها للداخل والخارج بزيارته لتلك المقابر الخمس؟
قد يعجبك ايضا