شبان يهاجمون مكتب أمين عمان

36

41664_1_1379258699

 هاجم بعض الشباب من طالبي التوظيف بالأمانة مكتب الأمين الجديد عقل بلتاجي اليوم، وأصروا على مقابلته.

وأفاد شهود عيان أنه بالرغم من إعلام طاقم المكتب أمين عمان لهم بأن الأمين أصدر قراراً بوقف التعيينات، وأن الأمين مشغول بلقاء وفد من المستثمرين العرب لبحث مواضيع ذات علاقة بمدينة عمان، الا انهم استمروا بإثارة الفوضى.

وتولت طواقم الأمانة المعنية معالجة الموضوع واخراج الشبان من مبنى الأمانة.

يذكر أن أمين عمان عقل بلتاجي أوقف التعيينات في الأمانة لحين ترتيب الأوضاع الداخلية فيها وحسم بعض الملفات الإدارية والمالية، واصفاً الوضع فيها بـ”المتكلس”، مشدد على أولوية العمل الميداني والتواصل مع المواطنين.

وكشف أمين عمان عن نيته اجراء تقييم داخلي لإعادة ترتيب البيت الداخلي لأمانة العاصمة، لإعادة هيكلة الوضع الإداري وأمور الموظفين الذين يتكدسون بها، ضاربا المثال على ذلك بالقول “عندما تأتي لشجرة لتقلمها فأنت تزيح اغصانا بيدك وأخرى تقصقصها”، متسائلاً، كيف لواحد ان يأخذ راتبا وهو لا يعمل.

من جهة أخرى، هدد عدد من كبار موظفي ورؤساء الأقسام بالأمانة بالاعتصام في حال لم يتم استكمال تحويل المتورطين بملفات الفساد للقضاء.

ويطالب هؤلاء الأمين ومجلس الأمانة بوقف الهدر المالي والترهل الإداري الذي تعانية الأمانة منذ مدة ليست بالهينة، مؤكدين ضرورة الإسراع بفتح ملفات الفساد الموجودة في الأمانة والاستعلام عن الملفات المحولة للجهات الرقابية وخصوصاً هيئة مكافحة الفساد.

وعقبت أمانة عمان على تهديدات الموظفين بالقول أن بلتاجي طلب الملفات المحولة للجهات الرقابية مستعلماً عن الإجراءات المتخذة فيها حتى اللحظة،و أوعز للمعنيين لإعادة دراسة وتفعيل الكوادر البشرية الموجودة واستخدامها بصورة افضل تضمن مزيدا من العطاء والإنجاز لخدمة مدينة عمان ومواطنيها.

وكان بلتاجي طلب من سكان العاصمة مهلة 100 يوم، ليروا “التغيير” على أرض الواقع، متعهداً بتغييرات “ملموسة” في جماليتها ومواصلاتها وخدماتها،قائلاً:”إنه يطلب من العمّانيين مهلة “3 أشهر وثلث”، ليروا تغييرات “ملموسة” في عاصمتهم”.

وأضافت الأمانة في ردها أن بلتاجي يسعى لتعزيز جمالية المدينة التي باتت تعاني من تراكم النفايات وسوء الخدمات وتردي البنى التحتية، فضلاً عن تغيير واقعها الحالي، قدر الإمكان،ملمحاً إلى نيته استنساخ تجربته في مدينة العقبة، التي شهدت تطويراً في عهده مشيراً إلى أن الأمانة ستعزز جمالية عمّان بزراعتها بالياسمين، فضلاً عن تعزيز خدمات المواصلات، لتكون بمتناول السكان كافة،لافتاً لأهمية تطوير منظومة النقل العام في عمان من خلال افكار خلاقة تتناسب وواقع المدينة وجغرافيتها وامكانياتها في عناصر البنية المرورية المتوفرة.

قد يعجبك ايضا