الصندوق الأردني الهاشمية للتنمية البشرية يعقد ورشة عمل ضمن مشروع التحالف الوطني للمؤسسات العاملة مع الشباب

26

حصاد نيوز – يعقد  الصندوق الأردني الهاشمي  للتنمية  البشرية و منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو) في عمان من خلال مشروع شبكات الشباب المتوسطي”Net Med Youth” وبدعم من الاتحاد الأوروبي، ورشة عمل لتباحث أهداف التنمية المستدامة على صعيد المؤسسات العاملة مع الشباب بحضور ستين مؤسسة عاملة مع الشباب في الأردن وذلك خلال يوم الجمعة والواحد والثلاثون من شهر آذار لعام 2017.

وتهدف ورشة العمل والتي تأتي ضمن مشروع التحالف الوطني للمؤسسات العاملة مع الشباب إلى زيادة الوعي بأهداف التنمية المستدامة والاستراتيجيات الوطنية ورؤية الأردن 2025. باتخاذ المزيد من الإجراءات على المستويات القطاعية المختلفة لتسريع وتيرة النمو الاقتصادي، التي تساهم في تخفيض معدلات البطالة والفقر وزيادة معادلات المشاركة الاقتصادية، وبخاصة في أوساط الشباب والمرأة، الذي يشكل التناغم والتناسق في توزيع الأدوار بين القطاعين العام والخاص .

وقال نائب المديرة التنفيذيةللقيادة والريادة  محمد  العموش ” العمل مع المؤسسات الشبابية ذات الهدف التنموي لتعزيز قدرات المجتمع بالإضافة إلى وجود العديد من المبادرات التي تساعد في المشاركة في مختلف القطاعات. بحيث يعتبر قطاع الشباب  أكبر عوامل القوة  في  مجتمعنا الأردني، ومن هناجاءت فكرة التحالف لدى الصندوق  واليونسيكو”.

من جانبها أوضحت مسؤولة مشروع الشباب في مكتب يونسكو-عمان  دارين  أبو ليل ” يهدف مشروع شبكات الشباب المتوسطي إلى دعم المؤسسات العاملة مع الشباب للتنسيق الجهود نحو بيئة أفضل للشباب في الأردن وتوضيح أهمية التنمية المستدامة وأدوات تفعيلها في المؤسسات بشكل أكبر مما هو عليه”.

يعتبر التحالف وسائل الأعلام ركيزة في دعم الشباب والمؤسسات العاملة معهم، لدوره الاساسي في جعل أصواتهم مسموعة، وإظهار إنجازاتهم للمجتمع، ونقل رأيهم بموضوعية وشمولية لكافة فئات المجتمع من النساء والشباب وذوي الاعاقة. ويحرص التحالف  على  أن تظل البيئة الاعلامية حيوية وداعمة للشباب ليكونوا على بينة من السياسات والبرامج الوطنية التي تؤثر عليهم، ومن هنا يبرز دور الإعلام في التنمية والقدرة على إحداث التغيير في المجتمع.

 

قد يعجبك ايضا