تحت اشراف من موظفي الاحوال..أجهزة لصرف البطاقات الذكية في “التربية” يوم الخميس

25

حصاد نيوز -أعلن مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات فواز الشهوان عن وضع أجهزة تقوم بإصدار البطاقات الذكية في وزارة التربية والتعليم.

وقال الشهوان ان وضع هذه الأجهزة واستخدامها سيتم تحت اشراف مباشر من موظفي الاحوال المدنية، موضحا انه سيتم عمل جدول بأسماء المؤسسات والدوائر والوزارات التي تصدر البطاقات الذكية ومن ثم نشرها للمواطنين.

وبين ان الجهاز سيوضع يوم الخميس المقبل في وزارة التربية والتعليم ومن ثم باقي الوزارات والمؤسسات الرسمية، بالإضافة الى الكوادر البشرية.

الشهوان اوضح ان هذا الاجراء جاء بعد ان شهدت مكاتب الاحوال المدنية والجوازات اقبالا شديدا من قبل المواطنين لإصدار البطاقات.

واشار الى ان الاحوال المدنية تسعى للتخفيف على موظفي الوزارات والدوائر الرسمية من خلال اصدار البطاقات الذكية دون ان يحتاج الموظف الى الخروج من مكان عمله، مؤكدا على امكانية استفادة المواطنين المقيمين بجانب هذه المؤسسات من اللجوء اليها لإصدار البطاقات الذكية.

ونوه الى وجود مكاتب للأحوال المدنية في بعض الجامعات الحكومية منها الجامعة الاردنية، كاشفا عن فتح مكاتب جديدة في باقي الجامعات الرسمية.

وحول اعداد البطاقات الذكية التي تم اصدارها منذ بدء العمل بها، أعلن الشهوان عن اصدار ٥٦٧ ألف بطاقة ذكية، منوها الى ان هناك ارتفاعا بنسبة عدد البطاقات الصادرة بعد اعلان مجانيتها، لافتا الى ان التأخير في اصدار بعض البطاقات يعود لأسباب فنية بسبب الكم الهائل من المراجعين.

واكد الشهوان ان الجميع في الاحوال المدنية يعملون بتوجيهات وزير الداخلية غالب الزعبي الذي زار الدائرة وجال في اروقتها مبدياً ارتياحه فيما يتعلق بسير العمل.

وحول كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة قال الشهوان انه تم تجهيز كراسي متحركة لخدمة هذه الفئة.

وكشف الشهوان انه سيتم خلال الأيام القادمة تفعيل اجراءات فنية أخرى هدفها رفع وتيرة انتاج البطاقات الذكية.

وحول رؤية الشهوان المستقبلية، قال انه يسعى مستقبلا لتطوير وتفعيل الاجراءات بطرق الكترونية حديثة تسهل على المواطن الوقت والجهد.

وأشار الى ارتفاع وتيرة إصدار واستقبال طلبات اصدار البطاقات الذكية، مذكرا بتمديد ساعات الدوام لغاية الساعة ٧ مساء بالإضافة الى اعتبار يوم السبت دوام رسمي لموظفي الدائرة.

وختم الشهوان ‘ستكون هناك جولات ميدانية للاطلاع على واقع سير العمل وحل المشكلات التي تواجه العاملين في الدائرة.

قد يعجبك ايضا