” عتب و جدل ” بين الشراري والنائب الهواملة حول ” الدبكة المعانية ” !!

25

حصاد نيوز – وجه رئيس بلدية معان السابق ماجد الشراري رسالة عتب عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي ‘فيس بوك’ الى النائب غازي الهواملة لتشبيهه الطريق الصحراوي بالدبكة المعانية ، ليرد عليه الاخير في تعليق على منشور الشراري.

وقال الشراري في رسالته ‘اننا نحترمك لأنك ابن محافظة الطفيلة التي نعتز ونفتخر بها ، و اضطررت للكتابة والرد على تعبيرك الذي خانك وكلي يقين بانك لا تقصد الإساءة بتشبيهك الخط الصحراوي الذي استاء منه كل مواطن اردني وكان سبب بتيتيم الكثير من الاطفال وسبب في ادخال الحزن الى معظم بيوت الاردنيين بتشبيه هذا الشيء السيء بالدبكة المعانية التي هي جزء من تراثنا الذي نعتز ونفتخر به’.

وتابع :’الدبكة المعانية تعبر عن الرجولة بجميع حركاتها واغانيها والدبكة المعانية هي رمز للفرح وادخلت السرور والفرح بقلوب الكثير من الاردنيين ولباس الفرقة يدل على العروبة والرجولة فهناك فرق كبير بين هذا وذاك’.

ودعا الشراري الهواملة الى الاعتذار من خلال المواقع الالكترونية ، لان المعانيين لم يسيئوا له في يوم من الايام ، وانه متأكد بان التعبير خانه ، فشتان ما بين الثرا والثريا .

من جهته رد النائب الهواملة على عتب الشراري بالرسالة قال فيها ‘ان معان واهلها هم اهلنا، وان الطفيلة ومعان توأم’.

وتابع : ‘ عند وصفي تعامل المركبات مع الخط الصحراوي كأنها دبكة معانية ، فإنما قصدت واقع الاثر بالتعامل مع الارض، واني عنيت فعل الضرب بالواقع ، ضرب الفاعل بالدبكة المعانية وناتج القوة فيه خيرا ومنهجا وتعبيرا وناتج الضرب للمركبات مع الطريق الصحراوي سلبا ، واقعا مريرا احدث بالأردنيين وانفسهم واموالهم ومركباتهم ما احدث من سوء ، والحكومة الرشيدة في الواقع اذن في الطين واذن في العجين’ .

وتابع : تحية لمعان واهلها ، عبرت بشدة الاثر في الخير على شدة الاثر في غيره ، نثق بكم ونعبر لكم ان اخذ امرنا على غير مقصودة ، ثقافتنا واحدة ومصيرنا جميعا مهم .

قد يعجبك ايضا